شيعة العراق وموال الحشد الشعبي !

محمد الشجيري

الحشد الشعبي بيضة القبان في الانتخابات القادمة، الحشد الشعبي واستلام مهمة الامن في العراق، الحشد الشعبي ودوره في معاقبة الفاسدين … الخ مما نسمع من امور وقضايا لا تخص الحشد الشعبي لا من قريب ولا من بعيد.

اعتدنا ان نكون واضحين ونتكلم من دون مجاملات او تأخذنا في الحق لومة لائم.

الحشد الشعبي تأسس بناءا على فتوى من المرجع الديني السيد السيستاني رأى فيها ما رأى من حماية للوطن وللناس واموالهم واعراضهم ومقدساتهم لذلك التحق الرجال المخلصون ممن لبى نداء المرجع وممن يبحث عن كرامة الشهادة وممن يرغب في الدفاع عن وطنه وشعبه وابلوا هؤلاء الرجال البلاء الحسن وفقهم الله فمنهم من قضى نحبه ومنهم مما زال يخوض المعارك الشرسة دفاعا عن العراق.

هل يستحق رجال الحشد الشعبي دفع الرواتب والحصول على امتيازات التكريم ؟ نعم .. هل تستحق عوائل شهداء الحشد الشعبي الرواتب والامتيازات ؟ نعم .. هل يستحقون رجال الحشد الشعبي التكريم ؟ نعم والف نعم ولا يوجد اعتراض لدى جميع العراقيين فيما يخص هذا الامر.

هل يجوز تجيير انتصارات الحشد لفئة معينة ؟ لا .. هل يجوز تدخل جهاز الحشد الشعبي في عمل الدولة ؟ لا .. هل يجوز ان يكون الحشد بديلا عن اجهزة الدولة الامنية من امن ومخابرات واستخبارات وجيش وشرطة ؟ لا والف لا .

اذن ايها الاخوة من يراهن على استخدام الحشد وتعبئة عناصره سياسيا فهو فاشل وبامتياز فللحشد دور خلقته الظروف والحاجة ولكن لا يجوز ان نراهن على الحشد في القيام بواجبات الدولة.

الدولة تبقى دولة ولا بديل عن مؤسساتها واجهزتها وكل ما يخالف عمل هذه المؤسسات فهو مرفوض ولا يؤدي في النهاية سوى الى الفوضى والخراب والفساد والجريمة فلا بديل عن الدولة وعلى المرجع السيد السيستاني تقع مسؤولية اصدار فتوى بحل الحشد حال نهاية المعارك ضد الارهاب وداعش ودعوته الى دعم مؤسسات الدولة واحترام سلطاتها والتعاون وعدم التقاطع مع واجباتها في بسط الامن وتقديم الخدمات للشعب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here