وزير الخارجية الأمريكي يهاتف بارزاني وهذا ما دار بينهما

أعلنت رئاسة إقليم كوردستان يوم الجمعة ان وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية ريكس تيلرسون قد اجرى اتصالا هاتفيا مساء امس الخميس مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني.

وقالت الرئاسة في بيان لها اليوم ان وزير الخارجية الأمريكي أشاد بالرئيس بارزاني والقيادة السياسية الكوردستانية على قرار تشكيل وفد رفيع من إقليم كوردستان وارساله الى بغداد من اجل التفاوض على المسائل السياسية، فيما رأى الوزير انه من الأفضل تأجيل استفتاء إقليم كوردستان، معبرا عن دعمه لاجراء حوارات ومفاوضات بين أربيل وبغداد.

من جهته عبر رئيس إقليم كوردستان عن شكره لوزير خارجية أمريكا، مشيرا الى اطلاعه على التعاون والمساعدات التي قدمتها أمريكا لقوات البيشمركة في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار بارزاني الى انه قريبا سيزور وفد رفيع من إقليم كوردستان بغداد للتحاور على تلك المسائل التي تتعلق بطبيعة مستقبل العلاقات بين أربيل وبغداد.

وبشأن المطالبات بتأجيل الاستفتاء اعلن بارزاني لوزير الخارجية الامريكية، ان التعايش المشترك بين كوردستان والدولة العراقية في السابق ومرورا بمراحل مختلفة لم يتم تطبيقه لذا فان شعب كوردستان قد قرر ان يختار طريقه بنفسه.

وأوضح بارزاني لتيلرسون ان هناك تساؤلا يدور ما هي الضمانات مقابل تأجيل الاستفتاء؟، وما هو البديل للمستقبل؟ وما هو مصير شعب كوردستان؟

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here