دراسة: هذا هو الوقت الأنسب لممارسة الجنس

   
دراسة: هذا هو الوقت الأنسب لممارسة الجنس
دراسة: هذا هو الوقت الأنسب لممارسة الجنس

رووداو – اربيل

هناك أوقات معينة تزيد فيها رغبة المرأة أو الرجل في ممارسة العلاقة الجنسية، ولكي تكون الحياة الزوجية مستقرة نفسيا وجسديا فعلى الزوج والزوجة أن يستغلا هذه الأوقات، وقد كشف بحث جديد نشرته صحيفة بريطانية، أنّ أفضل وقت لممارسة الجنس هو في 7:30 صباحًا أي بعد حوالي 45 دقيقة من الاستيقاظ.

ووفقًا لموقع “الديلي ميل” البريطاني يفسر العلماء ذلك بأن الطاقة تكون في أعلى مستوياتها بعد الحصول على قسط كبير من الراحة ليلًا، ما يعني أن كلا الزوجين لديهما طاقة ونشاط أكثر”.

وأشارت الدراسة إلى أن دفعة الأندورفين الناتجة عن الجماع، تعمل على التقليل من ضغط الدم ومستويات التوتر، وتجعلك تشعر بالتفاؤل لبقية اليوم. وأجرت تلك الدراسة الاستقصائية شركة فورزا سوبليمنتس، التي طلبت من 1000 شخص سليم ونشط أن يقدموا تقارير عن الأوقات المُثلى للانخراط في الأنشطة اليومية.

وخلصت الدراسة إلى أن ممارسة التمارين المجهدة قبل وجبة الإفطار، تؤدي إلى زيادة صغيرة في كمية الدهون التي يتم حرقها، وذلك لأن مستويات السكر والأنسولين والجليكوجين في الدم، تكون أقل من المعتاد بعد النوم. وبالنسبة للمهمات التي تتطلب التركيز، فيفضل القيام بها بعد حوالي 3 ساعات من الاستيقاظ، لذلك من الأفضل تأجيل معظم الأعمال المرهقة في العمل لحوالي 9.45 صباحًا.

وتبلغ مستويات الإجهاد ذروتها في حوالي الساعة 10.45 صباحًا، لذلك يعد هذا أفضل وقت للاسترخاء. وشددت الدراسة على أن الوقت المثالي للنوم هو في تمام الساعة 10 مساءً، آخذين في الاعتبار 20 دقيقة مخصصة للخلود إلى النوم، و90 دقيقة من النوم الخفيف قبل الوصول لنوم الريم، الذي من المرجح أن يحدث قبل منتصف الليل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here