(مليشة سيد الشهداء) بسوريا (بدون موافقة بغداد).. (وخروج سفارة امريكا..

بسم الله الرحمن الرحيم

(مليشة سيد الشهداء) بسوريا (بدون موافقة بغداد).. (وخروج سفارة امريكا.. كارثة على الشيعة)

ماذا جنى الشيعة العرب بمنطقة العراق من انسحاب امريكا من منطقة العراق.. عام 2011.. غير بداية الانهيار.. وعدم تمكن حكومة بغداد من ملئ الفراغ بالمثلث السني .. لتقع الكارثة عام 2014 بالموصل.. فماذا سوف نجني من (خروج السفارة الامريكية) من بغداد (لا سامح الله).. غير (بداية زوالنا كشيعة) شئنا ام ابينا.. ولنسأل انفسنا.. (من ساعدنا للاطاحة بصدام؟؟هل ايران وحزب الله اللذان باعترافهما كان لديهما علاقات دوبلوماسية مع نظام صدام قبل عام 2003.. او روسيا التي كانت تدعم صدام ورفضت اسقاطه حتى النفس الاخير..وجميع هؤلاء دعموا صدام لمصالحهم على حساب مصالح شعوب منطقة العراق)..

ولا ننسى ان انسحاب امريكا .. (بداية انهيار النظام السوري الدكتاتوري) ايضا .. وحتى (اضعف موقف ايران بالمفاوضات التي كانت جارية على النووي الايراني).. فالنظام السوري والايراني كانت لديهم اوراق ضغط على امريكا قبل انسحاب قواتها.. فتهديدات النظام الايراني ومليشياتها .. للامريكان لضرب القواعد الامريكية واستهداف الجنود الامريكان بمنطقة.. اكسب ايران اوراق لعب .. ولكن بعد انسحاب امريكا فقدت ايران كل اوراقها.. وكذلك النظام السوري الذي فور انسحاب القوات الامريكية.. تحركت الجماعات الارهابية التي كانت تحتضنها سوريا منذ عام 2003 وتسهل دخولهم للعراق وتعششهم بسوريا.. تحرك هؤلاء ضد النظام السوري بعد انتفاء الحاجة للتحالف بين النظام السوري والجماعات المسلحة السنية.. فما كان يجمع (الاثنين).. انتهاء بانسحاب امريكا..

ونذكر بان الشيعة العرب منذ 1400 عام.. تحت مطرقة الظلم.. ويصرخون بالتوسل بظهور المهدي..حتى عام 2003 جاءت امريكا وانقذت الشيعة بالعراق من موروث 1400 سنة.. (فلماذا نكران الجميل الامريكي وعض اليد التي مدت لنا من قبلها).

وهنا نؤكد بان مليشة كتائب سيد الشهداء.. (الايرانية الهوى والولاء.. العراقية التمويل).. هي مليشية تقاتل بسوريا بدون موافقة بغداد.. فالسؤال هل تمثل تهديدات الكتائب للقوات الامريكية (يمثل راي حكومة بغداد بدعوى ان هيئة الحشد حكومية؟ام تمثل نظام ايران) التي تريد الاسائلة لعلاقا الشيعية العربية مع امريكا لمصالح ايران القومية العليا..

ثانيا.. لنتذكر بان مليشة الحشد ومنها الكتائب لا تنسق مع القوات الدولية التي تدعم بغداد في المعارك ضد تنظيم دولة خلافة الشيطان داعش.. بالمقابل تنسق مع القوات الروسية التي رفضت اسقاط صدام..ودعمته بكل اسلحته التي قمع بها الشيعة والكورد.. وتنسق ايضا مع النظام السوري الذي باعتراف المالكي بان بشار الاسد دعم الارهاب منذ عام 2003 وكاد ان يرفع دعوى قضائية ضد النظام السوري لولا تدخل النظام الايراني لصالح بشار الاسد .. وامرت عميلها نوري المالكي على عدم رفع تلك الدعوة.

ثالثا: امريكا بيانها اكد بانها لم تستهدف (مليشة كتائب سيد الشهداء).. .. واشارت بانها استهدفت قوات تابعة لداعش.. رابعا: لماذا تستفز مليشة كتائب سيد الشهداء .. القوات الامريكية في سوريا.. وامريكا حذرت من الوصول لنقاط محددة.. رسمتها امريكا لحماية قواتها.. وكذلك بهدف افشال مخططات النظام الايراني.. الذي يهدف ليس قتال داعش بقدر تأمين ممرر بري لايران للمتوسط عبر كوردستان والمثلث السني بالعراق وشمال سوريا السني.. وتريد زج خيرة شباب الشيعة العرب بالمستنقعات تلك لمصالحها القومية الايرانية العليا بكل قذارة من النظام الايراني العفن.ذ

……………………

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here