وحيد حامد: «الجماعة 2» توثيق للتاريخ..وعلينا الإسهام فى «تثبيت أركان الدولة»

كتب ــ موسى حسين
 بعد ماراثون شاق ومجهود كبير استمر لسنوات نتج عنه عرض مسلسل «الجماعة 2» الذى لاقى ردود أفعال إيجابية كبيرة لدى عرضه فى رمضان الماضى, قال الكاتب الكبير وحيد حامد فى اتصال تليفونى عن أعماله المقبلة: عندما أجد العمل التاريخى الذى ينادينى سوف اكتبه مهما تكن الظروف و الانتقادات، فالأعمال التاريخية تكون طوال الوقت محل انتقاد، ولكن هذا لن يثنينى عن الكتابة فى هذا اللون الصعب، الذى يتطلب تدقيقا وبحثا وصبرا، ولكن لايمكننى التوقف عن الكتابة فى مثل هذا النوع بشرط وجود العمل الجيد.

وكان وحيد حامد قد قرر الحصول على قسط من الراحة بعد مواجهات ساخنة مع منتقدى المسلسل المشار اليه.

ويضيف حامد: لا تزال فترة حكم الرئيس جمال عبدالناصر تتضمن أمورا معلنة وأخرى غير معلنة، ويمكن كتابة عمل عنها حسب رؤية الكاتب وقدرته على سرد الأحداث وقناعاته الشخصية بالحقب التاريخية والسياسية فى تاريخ الوطن. وأشار الى أن «الجماعة 2» يوثق للتاريخ، وسوف تظهر أهميته فى المستقبل، مؤكدا أن أى عمل تاريخى معرض للنقد، والاختلاف فى الرأى لايفسد للود قضية. وأوضح : بعيدا عن أى عمل درامى، فإن هناك اختلافات عميقة على أرض الواقع بين تيارات سياسية كثيرة وتتنوع الآراء بين مؤيد ومعارض للأنظمة المختلفة، ولا يزال الجدل قائما حول الكثير من القضايا الشائكة التى مضى على حدوثها عشرات السنين، ولذلك لم يحن الوقت لكتابة عمل درامى عن فترة حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك .

وطالب وحيد حامد كتاب الدراما بالتركيز على كتابة أعمال تهتم بشأن التوعية والحفاظ على تقاليد المجتمع والأسرة المصرية والتنمية ومرحلة البناء وتثبيت أركان الدولة، وهو دور مهم ومؤثر للفن فى المرحلة المقبلة التى تحتاج فيها مصر لبارقة أمل يزرعها الفنان والمبدع والمؤلف والمثقف فى عقل ووجدان الشعب المصرى العظيم.

متابعة صوت العراق

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here