الحشد الشعبي يدعو الصدر للمزيد من الإيضاح بشأن زيارته للسعودية

اعتبر الحشد الشعبي، الجمعة، تقارب السعودية مع العراق بأنه جاء “لفك الحصار النفسي عنها”، داعيا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للمزيد من الإيضاح عن أسباب زيارته الأخيرة للمملكة، فيما أكد أنه يتفق مع الصدر بضرورة حصر السلاح بيد الدولة.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد أحمد الأسدي في مقابلة مع قناة “الميادين”، إن “السيد مقتدى الصدر يرى أن السعودية بحاجة للانفتاح، وقد استغل هذه المناسبة”، داعيا إياه لأن “يوضح أكثر عن أسباب زيارته للسعودية”.

وأضاف الأسدي أن “السعودية في مأزق كبير خاصة بعد إخفاقها باليمن”، معتبرا أن “تقاربها مع العراق هو لفك الحصار النفسي عنها”.

وكان الصدر أجرى، في (30 تموز 2017)، زيارة إلى المملكة العربية السعودية التقى خلالها بنائب الملك محمد بن سلمان وعدد من المسؤولين، كما تبعها بزيارة أخرى إلى دولة الإمارات العربية في الثالث عشر من آب الحالي.

وفي سياق منفصل، أشار الأسدي إلى أن “مواقف السيد الصدر صادرة عن صديق، وأحد مكونات الحشد، وواجبنا أن نشرح له كل المعطيات لدينا”.

وأكد “أننا نتفق مع السيد الصدر بأنه يجب حصر السلاح بيد الدولة”، مستدركا “فالحشد هو جزء من الدولة”.

يذكر أن الصدر اقترح، في (4 آب 2017)، دمج “العناصر المنضبطة” من الحشد الشعبي ضمن القوات المسلحة الرسمية أو وجعل زمامه تحت إمرة الدولة حصرا و”بشروط صارمة”، فيما دعا إلى سحب السلاح من الفصائل بـ”صورة أبوية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here