ترامب يقيل مستشاره الإستراتيجي العنصري

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصدرين في الإدارة الأمريكية أن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أبلغ مساعديه حول قراره بإقالة، ستيفن بانون العنصري، من منصب المستشار الإستراتيجي الرئيسي.

ووفقا للمصدر المقرب من بانون، فإن المستشار قدم بنفسه الإستقالة يوم 7 آب الحالي، وكان من المقرر الإعلان عن هذا القرار في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكن تم تأجيله بسبب الأحداث في شارلوتسفيل.

وكان بانون في الماضي واحدا من أقرب مستشاري ترامب، لكنه تعرض لانتقادات بسبب قربه من ما يسمى بالحركة اليمينية البديلة، خاصة بعد الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي في شارلوتسفيل. وبالإضافة إلى ذلك، كان يشتبه به في تنظيم تسربات للصحافة.

ويتمتع بانون بطريقة صريحة في التكلم ولغة حادة، والتي لا تتوافق دائما مع الخطاب الرسمي للبيت الأبيض. وخلال هذا الأسبوع، أجرى بانون مقابلة مع “أمريكان بروسبيكت” وصف من خلالها كوريا الشمالية بأنها تهديد كبير للولايات المتحدة، وقال إنه يعتزم إجراء تعديلات وزارية في وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة الخارجية الأمريكية. وعلى الرغم من أن هذه الوزارات تابعة للرئيس، فإنه ليس من الواضح ما إذا كان بانون لديه السلطة للقيام بهذه المبادرات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here