نائب يدعو لاختيار شخصية اقتصادية بعيدة عن السياسة لمنصب محافظ البصرة

دعا النائب عن محافظة البصرة توفيق الكعبي، الجمعة، أعضاء مجلس المحافظة الى اختيار شخصية اقتصادية لمنصب المحافظ بعيدا عن السياسة وتكتلاتها، مؤكدا أنه لن يسكت إن كان هناك اتفاق سياسي لاختيار عناصر غير كفوءة للمنصب.

وقال الكعبي “في هذه الايام الحرجة التي تمر بها البصرة والتي سيكون مخاضها صعبا جدا، اتمنى من اعضاء مجلس المحافظة ان يتحملوا المسؤولية ويضعوا البصرة امام اعينهم ويختاروا شخصا بعيدا عن التكتلات السياسية وبعيدا عن اراء الاشخاص الذي يشعرون ان لديهم ملفات فساد، كون اولئك سيعملون على ابعادهم عن هذه الملفات”.

وأضاف الكعبي، “باعتباري نائبا عن البصرة في لجنة الخدمات النيابية، ادعو اخواني في المحافظة واعضاء مجلسها الى اختيار شخص مهني اقتصادي بعيد عن السياسة لينهض بالبصرة”، مشيرا الى أن اللجنة “ستدعم اي شخص سيكون بهذه المواصفات، كما اننا سوف لن نسكت ان كان هناك اتفاق سياسي لاختيار عناصر غير كفوءة ونأخذ دورنا كممثلين للبصرة”.

وكان مجلس محافظة البصرة أعلن، أمس الخميس (17 آب 2017)، أن عدد المرشحين لمنصب المحافظ بلغ 38 مرشحا بينهم مستقلون وأصحاب شهادات عليا، فيما أشار الى أنه ارتأى تمديد فترة استقبال طلبات الترشح لغاية الأحد المقبل.

وأعلن محافظ البصرة ماجد مهدي النصراوي استقالته خلال حفل افتتاح جسر على شط العرب في (10 آب 2017)، وفي نفس اليوم غادر العراق الى إيران عبر منفذ الشلامجة الحدودي، وكان النصراوي قبل أن يكون محافظا أحد القياديين في المجلس الأعلى الإسلامي، ويشغل وظيفة معاون عميد كلية الطب في جامعة البصرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here