يوفنتوس ينجو من قرار حكم الفيديو المساعد ليهزم كالياري

بدأ يوفنتوس سعيه لإحراز لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي بالفوز 3-صفر على كالياري الذي أهدر ركلة جزاء حصل عليها بمساعدة الإعادة التلفزيونية يوم السبت.

وأحرز ماريو مانزوكيتش وباولو ديبالا وجونزالو هيجوين أهداف يوفنتوس في افتتاح الدوري لكن النتيجة كان يمكن أن تكون مختلفة لو نجح دييجو فارياس في تسجيل ركلة الجزاء التي حصل عليها كالياري وهو متأخر 1-صفر.

وافتتح مانزوكيتش التسجيل في الدقيقة 12 بعدما قابل تمريرة عرضية من شتيفان ليختشتاينر في الشباك.

والدوري الايطالي ضمن عدة بطولات أخرى تختبر استخدام حكم الفيديو المساعد هذا الموسم وتمت الاستعانة به للمرة الأولى بعد مرور نصف ساعة.

وسقط دوي تشوب داخل منطقة جزاء يوفنتوس بعد مخالفة من اليكس ساندرو ووصلت الكرة إلى فارياس الذي سدد فوق العارضة بعد أن اصطدمت الكرة بأحد لاعبي يوفنتوس.

وأشار الحكم فابيو ماريسكا إلى ركلة ركنية لكن بعد استشارة حكم الفيديو المساعد ذهب إلى شاشة التلفزيون للتأكد من الحالة وعاد ليحتسب ركلة جزاء.

واعترض لاعبو يوفنتوس لكن فارياس سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس جيانلويجي بوفون البالغ عمره 39 عاما.

ووجد كالياري نفسه متأخرا 2-صفر بدلا من الخروج بالتعادل في نهاية الشوط الأول عندما رفع ميرالم بيانيتش الكرة من فوق دفاع الفريق الضيف ليستقبلها ديبالا بصدره قبل أن يسدد في شباك الحارس اليسيو كرانيو.

وأضاف هيجوين الهدف الثالث في الدقيقة 66 بطريقته المعتادة بعد سلسلة من التمريرات السريعة.

وهدأ إيقاع يوفنتوس في الوقت المتبقي ومنح الوافدين الجديدين دوجلاس كوستا وبليز ماتودي فرصة المشاركة للمرة الأولى لكن فيدريكو برنارديسكي، المنضم مقابل 40 مليون يورو (47 مليون دولار)، بقي على مقاعد البدلاء.

وسمح المجلس الدولي لكرة القدم، الذي يسن قوانين اللعبة، بتجربة حكم الفيديو المساعد العام الماضي وسيتخذ قراره النهائي باستخدامه بشكل دائم في مارس آذار.

إعداد شادي أمير للنشرة العربية – تحرير أحمد ماهر

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here