رئيس إقليم كوردستان: شعب الاقليم ملَّ من تكرار التجارب الفاشلة لذلك قرر إجراء الاستفتاء

صلاح الدين – التآخي
استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في صلاح الدين، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عصام عرابي أبو عدوان يرافقه الدكتور زياد كوردي رئيس جامعة أربد في المملكة الأردنية الهاشمية.
في هذا اللقاء أشاد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية بنضال وتضحيات شعب كوردستان في الحرب ضد الإرهاب والوقوف بوجه الظلم والاستبداد، وأبدى إعجابه بمدى التطور والتعايش السلمي المشترك المتوفر في إقليم كوردستان، وتمنى أن ينجح شعب كوردستان في تحقيق مطالبه العادلة.
‏‏في محور آخر من حديثه أشار الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الى ان الحالة المادية للجالية الكوردية في المملكة الأردنية الهاشمية، وتحدث عن أنشطة اتحاد الجامعات العربية ومستوى التعاون بين الاتحاد وجامعات إقليم كوردستان. وبالمقابل ومن جانبه عبر الرئيس بارزاني عن تقديره واحترامه للمملكة الأردنية الهاشمية، وأكد سيادته ان العلاقة التي تجمع بينه وبين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني هي علاقات أخوة وصداقة متينة، وأبدى ارتياحه وسعادته للوضع الجيد للجالية الكوردية في الأردن .
في قسم آخر من حديثه سلط الرئيس بارزاني الضوء على التهديدات التي تشكلها الإرهاب على مستوى العالم، ومسألة الحرب ضد إرهابيي داعش وتحرير الموصل، وشدد على أن الأسباب التي أدت الى ظهور إرهابيي داعش ما تزال مستمرة وتهدد بظهور تنظيمات إرهابية أخرى وأنماط أخرى للإرهاب، وشدد سيادته على ضرورة القيام بالعمل المشترك من أجل تجفيف مصادر الإرهاب والقضاء عليها.
بخصوص موضوع الاستفتاء، أشار الرئيس بارزاني إلى التاريخ المشترك لشعب كوردستان والدولة الاتحادية، والمآسي التي تعرض لها هذا الشعب.
وأكد ان الحكومات الاتحادية المتعاقبة تجاوزت على مبدأ الشراكة في كل المراحل التي مر بها العراق الاتحادي، وأن شعب كوردستان ملَّ من تكرار التجارب الفاشلة، ولذلك فقد قرر إجراء الاستفتاء والمضي قدما صوب الاستقلال.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here