ميركل: لا‭ ‬تزال هناك حاجة إلى الديزل لتحقيق الأهداف المناخية

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من التخلي السريع عن السيارات التي تعمل بوقود الديزل بعد سلسلة من الفضائح المتعلقة بالانبعاثات قائلة إن الوقود لا يزال ضروريا من أجل تحقيق الأهداف المتعلقة بتغير المناخ.

ودعت ميركل في حديثها عبر تلفزيون (أر.تي.إل) شركات السيارات الألمانية، والتي تورطت جميعها في التحايل على اختبارات انبعاثات النيتروجين، إلى إعادة بناء ثقة المستهلكين في وقود الديزل.

وقالت “نحتاج إلى الديزل إذا ما أردنا تحقيق الأهداف المتعلقة بحماية المناخ”.

وتسبب السيارات التي تعمل بالديزل انبعاثات أقل من غاز ثاني أكسيد الكربون المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري لكنها تصدر كمية أكبر من غاز ثاني أكسيد النيتروجين الذي من الممكن أن تسبب التركيزات العالية منه مشاكل تنفسية.

وأضافت ميركل أن شركات السيارات الألمانية أقدمت بسبب الفضيحة على تعويض عملائها بأفضل شكل ممكن وأنه لولا ذلك “لكان من الممكن أن تعاني صناعة السيارات الألمانية التي تحظى باحترام واسع حول العالم من ضرر كبير”.

وأصبح مستقبل صناعة السيارات في ألمانيا، وهي أكبر السلع التصديرية في ألمانيا والتي توفر 800 ألف وظيفة، قضية ساخنة في الانتخابات الألمانية.

ويتبادل السياسيون ومديرو الشركات الاتهامات حول سوء سمعة قطاع السيارات بعدما اعترفت مجموعة فولكسفاجن منذ نحو سنتين بأنها غشت في اختبارات الانبعاثات الأمريكية.

إعداد هشام حاج علي للنشرة العربية – تحرير سها جادو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here