تجار محافظة ايرانية يصدرون بضائع بقيمة 190 مليون دولار الى العراق

اكد مساعد الدائرة العامة للصناعة والمناجم في الشؤون التجارية بمحافظة إيلام الايرانية جميل شوهاني، الاحد، ان تجار هذه المحافظة صدروا خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري بضائع بقيمة أكثر من 190 مليون و886 ألف دولار الى العراق.

وقال شوهاني في تصريح لوكالة انباء “ايرنا” إنه “خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري تم تصدير بضائع بقيمة 479 مليونا و534 الفا و 6 دولارات عن طريق جمارك محافظة إيلام الكائنة في مدينة مهران الحدودية الى العراق”.

كما ذكر، أن ماقيمته 190 مليونا و886 الفا و741 دولارا من هذا الحجم من السلع يتعلق بصادرات محافظة إيلام، و288 مليونا و647 الفا و285 دولارا يتعلق بصادرات سائر المحافظات التي نقلت عن طريق الحدود البرية لهذه المحافظة الى العراق.

وأردف، حسب التخمينات يتوقع أن تصل صادرات السلع الايرانية عن طريق مختلف الجمارك الحدودية الإيرانية الى العراق الى ملياري دولار حتى نهاية العام الجاري.

وقال مضيفا، قد تم تصدير القسم الأكبر من هذا الحجم المتوقع للصادرات حتى الآن عن طريق الإجراءات والتدابير المتخذة من قبل الإدارة العليا لمحافظة إيلام وتوقيع مذكرات التفاهم الثنائية مع مختلف المحافظات العراقية المجاورة كميسان وواسط وديالي وبابل والتخطيط الثنائي لمضاعفة الصادرات عن طريق حدود مهران.

واوضح، أن الصادرات الرئيسية (من كافة الجمارك الإيرانية) في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام من حدود مهران إلى العراق كانت تشمل مواد البناء والمنتجات المعدنية والزراعية والبلاستيك والسيارات وقطع غيار السيارات والبتروكيماويات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here