أمل حجازي تعتزل الحياة الفنية وترتدي الحجاب

 حسمت الفنانة اللبنانية أمل حجازي الجدل حول ما تمّ تداوله مؤخرًا من صور تفيد ارتداءها الحجاب، وذلك من خلال إعلانها المفاجئ صحة الأمر، إلى جانب اعتزالها عالم الفن.

وأعلنت المطربة اللبنانية اعتزالها نوع الغناء الذي عرفت به وارتداءها الحجاب، وهو ما اتضح أنه لم يكن وليد اللحظة، بل كان يدور في ذهنها منذ سنوات، إذ قالت إنها تعيش صراعا منذ فترة بين الفن الذي تعشقه وبين الدين، على الرغم من كونها قريبة من الله في داخلها، وزادت: “كنت أعيش هذا الصراع وأطلب من الله الهداية الكاملة”.

وأضافت حجازي: “أردت اليوم أن أعلن اعتزالي هذا النوع من الغناء وارتداء الحجاب”، موجهة الشكر لكل من كان يحب فنها، ومؤكدة أن من يحبها حقاً سيتمنى لها السعادة الداخلية التي وصلت إليها في الوقت الحالي، وكشفت أن القرار الذي اتخذته كان “يوم عرفة”.

وشددت حجازي على كونها لا تنتقص من الفن أو الفنانين، لأن هناك فناً محترماً وفنانين محترمين، ولكنها فقط تتكلم عن ذاتها، خاصة أنها تشعر بعد قرارها بأنها في عالم آخر وتحس بالسعادة، مشيرة إلى كونها ستطل قريبا بشكل آخر.

وفي وقت التزم العديد من الفنانين المقربين من أمل الصمت حول قرار اعتزالها، أثار الأخير ردود فعل متباينة بين محبيها، إذ علقت إحدى معجباتها: “أظن أن حجابك بهذه الطريقة، وبهذا الماكياج، واهتمامك بالجمهور والرأي العام والأخذ والعطاء معه، سيخيب ظن الكثير من المتزمتين”؛ فيما كتب متتبع آخر: “الخطوة التي اتخذتها تحد اختزلته بإرادتك، وبتوفيق الله لك، ولله الفضل لا لغيره في ذلك، فاسألي لقلبك ونفسك الثبات، ولا تغرّك كلمات المادحين، ولا تحبطك كلمات المحبطين، فكل هؤلاء متغيرون..يوم لكِ ويوم عليك، ما يجب أن يهمك في الأيام القادمة أن تبقي قريبة من الله”.

وكانت أمل حجازي قد ابتعدت مؤخرا عن الفن، قبل أن تعود إلى الساحة الفنية بأغنية “الليلة” من توزيع ألفرد صولا وكلمات هيثم ترشيشي، وأنتجها الموزع الموسيقي هادي شرارة.

وكانت اللبنانية حجازي تقدمت بدعوى قضائية ضد شركة روتانا، لإخلالها بالعقد الموقع بينهما، والذي يلزم الشركة بإنتاج ألبوم غنائي كل عام لها. وقد طلبت أمل تعويضا ماليا عن الضرر الذي لحق بها من قبل الشركة بسبب عدم التزامها بإنتاج الألبوم الفني لها، ما سبب غيابها القسري عن الساحة الفنية.

متابعة صوت العراق

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here