مهلة 48 ساعة للاتحاد الوطني لتفعيل برلمان كوردستان

اعلن قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم السبت، عن منح مهلة يومين للاتحاد الوطني الكوردستاني من اجل التباحث مع الاطراف الاخرى بشأن مسألة تفعيل برلمان كوردستان.
وقال آراس حسو ميرخان بحسب الموقع الالكتروني للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ان الكرة الان في ملعب الاحزاب التي ترغب بتفعيل برلمان كوردستان، موضحا ان الاتحاد الوطني الكوردستاني طالب الاحزاب الكوردستانية بمهلة يومين من اجل ان يقوم بالتباحث مع حركة التغيير والجماعة الاسلامية مرة اخرى وان حزبه وافق على هذه المهلة، حسب تعبيره.
واضاف ميرخان انه بعد الاجتماع مع هذين الطرفين فان الاتحاد سيتباحث مع الديمقراطي والاطراف الاخرى بهذا الصدد، لافتا الى ان من المقرر ان يتم تفعيل برلمان كوردستان قبل اجراء الاستفتاء بمدة قصيرة.
وقرر المجلس القيادي للاتحاد الوطني الخميس الماضي ان يتم تفعيل برلمان كوردستان على اساس عدد من المبادئ القانونية والاقتصادية والسياسية المناسبة باسرع وقت ممكن، وقام من اجل تحقيق هذا الهدف بالاجتماع يوم امس مع حركة التغيير واليوم مع الجماعة الاسلامية الكوردستانية، ومن المقرر كذلك ان يجتمع الاتحاد للغرض نفسه مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here