(للكرد..هل حدود كوردستان منزلة بالقران؟ من رسمها) (هل هناك دولة..

بسم الله الرحمن الرحيم

(للكرد..هل حدود كوردستان منزلة بالقران؟ من رسمها) (هل هناك دولة باسم كردستان بالتاريخ)؟

صرح قيادي كوردي باحدى الاحزاب الاشتراكية الكوردستانية.. (بعدم وجود نصر قراني بان كوردستان جزء من العراق).. نقول له (صدقت والله).. .. ولكن.. (هل يوجد نص قراني يقول ان كركوك جزء من كوردستان)؟؟ هل يوجد (نصر قراني بان حدود كوردستان كما يريدها القوميين الكورد)؟؟ (هل هناك مصادر كوردية تشير بحدود كوردستان)؟؟ (ام كلها مصادر اما غير كوردية كالعثمانية او مؤرخين اتراك او ايرانيين او ايطاليين والسلاجقة.. ليس لديهم اصلا الماما كاملا بحكم عدم وجود وسائل النقل ووسائل الاتصالات الحديثة).. فوقعوا باخطاء كما وقع الاسكندر المقدوني عندما جاء للخليج فاطلق تسميه خاطئة باسم (الخليج الفارسي) بعد هزيمته للامبراطورية الفارسية انذاك.. ولكن بعد بقاءه بالمنطقة اكتشف بان طرفي الخليج عرب وليس فرس .. فعرف خطئه….

ونستمر بالتساؤلات.. هل (معرف كوردستان هو معرف لدولة عبر التاريخ ام معرف لمنطقة جغرافية) ؟ كالبلقان والاسكندافية والبلطيق او الشام؟؟ وبالمقابل (هل وحدة العراق منزلة بالقران حتى يراد ان تسفك الدماء في سبيل وحدة قسرية)؟ وكذلك (هل وحدة كوردستان منزلة بالقران حتى يراد ان يسفك دماء الكورد وغيرهم في سبيل وحدة قسرية لخرائط رسمها غير الكورد باسم كوردستان)؟؟ (ام هي حدود ترسم بالدم.. وتؤخذ الدنيا غلابا)..

(وهل كل غير كوردي بكوردستان هو اجنبي.. بقايا الاستعمار والاستيطان حسب وصف القوميين الكورد لكل غير كوردي بكوردستان)؟ (واليس غريب.. انتقاد الكورد لعمليات تعريب لبعض المناطق بالازمنة السابقة.. ولكنهم يكردون اراضي واسعة للعرب والتركمان والمسيحيين تحت اسم كوردستان الكبرى).. (اي اراضي الحويجة .. كوردستانية .. وان لم تكن وحتى لو كانت عربية).

(وهل الدولة الايوبية والميدية والساسانية.. يعتبرها الكورد دول كوردية؟؟ في وقت لغتها وثقافتها كدول لم تكن كوردية اصلا.. والايوبي “الكوردي” اضطهد الشيعة وقمعهم بشمال افريقيا.. فهل الكورد يتحملون اليوم مسؤولية ما فعله الايوبي اذا اعتبروا انفسهم ورثة للدولة الايوبية الشافعية).. وملكة بريطانيا من اصول (المانية) فهل بريطانيا (دولة المانية)؟؟ وهل تحسب على (الالمان)؟؟

(وهل سكان جنوب العراق عشائرهم اصولها كوردية وحضارتهم السومرية اصلها كوردي.. كما يروج البعض.. لتعكس طموح للقوميين الكورد لاعتبار كل شرق دجلة جزء من كوردستان حتى البحر لايجاد منفذ بحري على الخليج).. والدليل (ان دولة مهاباد الكوردستانية لمحمود الحفيد.. كانت بحدود مغلقة جغرافيا بكوردستان ايران اي غير مطلة على البحر.. والمصيبة ان في حكومته كان هناك وزير بحرية.. .. فعندما سؤل عن ذلك .. كان جوابه صادما.. بان كل شرق دجلة حتى البصرة هي جزء من كوردستان)؟؟ وهنا الكارثة الكبرى التي تهدد (المكون الشيعي العربي بوسط وجنوب).

تذكرنا بمن طرح مصطلح وهمي باسم (الوطن العربي) من (المحيط للخليج) فاعتبر كل تلك الارض (عربية) وان لم تنتمي.. فاراضي الامزيغ البربر بشمال افريقيا واراضي كوردستان والتركمان والزنوج ضمن (التعريب بالعنوان) بشكل عنصري .. في وقت هي غير عربية.. وحتى (سكان العراق لا يمتون بصلة مع سكان الصومال .. او مصر) لا بالعادات ولا التقاليد.. وحتى الثقافة.. والدليل (بريطانيا وكندا وامريكا ونيوزلندا واستراليا) دول تتحدث باللغة الانكليزية والمهيمنين هم البروتستانت .. (فهل هم شعب واحد؟؟ ام وجدنا امريكا تثور للاستقلال عن الاحتلال الانكليزي البريطاني)..

ويسال احدهم (ان اجداد الكورد احتلوا سومر .. الكوتيين.. ويتسائلون كيف يسيطرون على سومر ان لم يكن الكوتيين اصحاب حضارة؟؟ عجيب.. الم يسيطر المغول على مساحات واسعة.. ولم يكونون يمتلكون حضارة اصلا.. وسبب انتصارات المغول هو ضعف حضارات راقية مقابلهم.. ليحتلها المغول وهم شعب لا يملك غير السلاح والعنف.. كالعرب جاءوا من الجزيرة بلا حضارة.. واحتلوا العراق وفارس والشام .. وهذا ليس دليل بان العرب لديهم حضارة اصلا انذاك ورغم ذلك انتصروا كالمغول على حضارات .. وبمرور الزمن اخذوا حضارات الشعوب التي احتلوها فاسسوا دولهم)..

ويتسائل البعض (كوردستان شعب.. فهل هناك شعب بلا وطن.. فمن حق الكورد دولة).. نرد (لهم حق بذلك)..ولكن يطرح سؤال (هل الشعب يجب ان يقام على اساس قومي فهذه عنصرية).. اليس كذلك.. (كما ان النظام عندما يقام على اساس ديني يكون طائفي شئنا ام ابينا).. (فعجيب ان يتهم البعض نظام بغداد بالطائفية.. من قبل من يريدون تاسيس دولة على اساس عرقي قومي).. (واليس من يتهم تركيا بالعنصرية فالدولة اسمها من عرق قومي ولغتها الرسمي من عرق قومي واعتبرت كل غير تركي هو تركي .. فالكورد اتراك الجبل.. لعقود.. ).. اما (القوميين الكورد ومثقفيهم نصدم منهم.. بحواراتنا باعتبارهم كل غير كوردي هو مستوطن بقايا الاستعمار.. غرباء .. ويطلقون اسم دولتهم على اسم عرقي باسم كوردستان)..

ونؤكد بان مشكلة كوردستان هي نفسها مشكلة (منطقة العراق).. فكلاهما (كوردستان.. والعراق) لم يكونان دولتين عبر التاريخ..وكلاهما من رسم حدودهما قوى خارجية .. اي ليست محلية.. (العراق رسم حدوده الحالية بايادي اجنبية (سايكيس بيكو).. بخارطة الشرق الاوسط القديم).. (وكوردستان انفسهم الكورد يعتمدون على مصادر غير كوردية في تحديد خارطتهم) وهذه المصادر بين (مقل واخرى مكثر) بحدودها حسب (مصالح تلك القوى الكبرى في كل مرحلة في رسم خرائط تقسيم النفوذ فيما بينها).. (علما عبر التاريخ اقيمت امارات صغيرة كوردية ولكن ليست دولة)..

وكما نؤكد دائما.. (ازمة العراق ليس انه دولة موحدة يراد تقسيمها.. بل منطقة جغرافية مقسمه يراد توحيدها قسرا).. وكلامنا يؤكده تهديدات (هادي العامري) زعيم منظمة بدر.. ضد (الاستفتاء).. (بان لا اقليم ولا انفصال) ودعى (لوحدة ما يسمى العراق).. اي نفس شعارات صدام والبعث (في قمع الكورد واضطهادهم) وتبرير الاساليب الوحشية ضد الشعب الكوردي.. اي (هادي العامري لم يعتمد على اي حقائق تاريخية في تصريحاته.. بل تهديد ووعيد) (لوحدة قسرية) .. (تعكس المصالح الايرانية) التي (ترفض قيام دولة كوردية.. بل ترتعب من مجرد استفتاء طرح على الشعب الكوردي)..

وليس فقط (لخوف ايران من ضعف مشروعها لممر بري امن من طهران للمتوسط عبر منطقة العراق ومنها كوردستان) (اي دولة كوردستان سوف تكون دولة حاجزة بين ايران والمتوسط).. .. (وليس فقط من ان استقلال كوردستان سوف يدفع الشعب الكوردي بكوردستان ايران للاستقلال) .. بل الخوف الحقيقي لايران هو انتقال ذلك للاحواز النفطية التي ايران كلها قائمة على نهب نفط الشيعة العرب بالاحواز..

ثم الازمة الاخرى الكبرى.. ان الكورد كلما يخرجون بالاعلام يعتقدون بان المقابل (مغفل).. بقولهم (ارجعوا للمصادر سوف تؤكد بان كركوك كوردستانية)؟؟ عجيب.. (تساله ما هي هذه المصادر)؟؟ (وهل هي مراجع يعتمد عليها)؟؟ (من رسمها)؟؟ (هل تشير لحدود دولة باسم كوردستان ام معرف لمنطقة جغرافية) كما ذكرنا سابقا.. ثم (هل الحويجة وزمار) مثلا (كوردستانية؟؟) كيف؟؟ (ومن رسم حدود المحافظات الحالية)؟؟ (وهل هي حدود منزلة)؟؟ (فالكورد يرفضون تقسيم كركوك..

واستمرارا بطرح تساؤلاتنا: وهل كل من (دعى لتاسيس دولة يجب ان يكون معصوما) ؟؟ (وهل بقاء كوردستان بالعراق قدر للجميع.. ام قبر للجميع.. وقبر لطموحات الشعب الكوردي).. (وهل عاش الكورد تاريخ مزدهر بظل عراق واحد ام تاريخ مقابر جماعية وقمع.. واليس كل الماسي جرت من مقابر جماعية وانفال ودكتاتورية وانظمة فساد مالي واداري وسوء خدمات ووضع امني مزري كلها جرت بظل “وحدة العراق” وليس في ظل “تقسيمه”).. (وهل تصريحات البعض بان كوردستان يعيشون افضل فتراتهم بعراق ما بعد عام 2003.. ليطرح سؤال .. (هل هناك ضمانة ان يبقى الوضع كما هو عليه، بعد استقرار العراق ؟؟ او تغول مليشيات ولي الفقيه الحشدوية.. او عودة الوضع كما كان قبل عام 2003..)..

من ما سبق نؤكد حقيقة (بان العراق مشروع ليس فقط لدولة فاشلة.. بل مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام 1921 لحد يومنا هذا) ولن تتحقق.. وان العراق مقسم بلا تقسيم.. وتقسيم المقسم ليس بتقسيم بل تنظيم.. ولا حل الا تشكيل ثلاث دول بمنطقة العراق.. وان يكف الداعين لاكذوبة العراق الواحد من مسخ العقول لجعلها (كلاب حراسة لخرائط الشرق الاوسط القديم الانكلو فرنسية روسية) التي رسمت ببداية القرن الماضي..

وعلى الشيعة العرب ان لا يزجون انفسهم بمهالك ومستنقعات لصراعات اقليمية ودولية.. ومنها ضد الكورد.. بحروب لا ناقة للشيعة فيها ناقة ولا جمل.. وعليهم العمل على اقامة كيانهم المستقل من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. وان يقيمون افضل العلاقات مع دول العالم وخاصة مع الدول المتقدمة والمتطورة كاليابان وامريكا والمانيا.. للنهوض بانفسهم وبناء بناهم التحتية.. واعمار اراضيهم.. وضمان مستقبلهم ومستقبل اجيالهم.. بعيدا عن الوصاية الايرانية اللعينة.. وعدائية المحيط العربي السني والاقليمي والجوار.

……………………

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here