الجماعة الإسلامية: اطلعنا على النقاط التي قدمها الإتحاد الوطني وهي جيدة لكن من الضروري وجود اتفاق سياسي حولها

انتهى عصر يوم الإثنين، إجتماع الاتحاد الوطني الكوردستاني مع الجماعة الإسلامية، والذي عقد في العاصمة اربيل، حول تفعيل برلمان كوردستان، على ان تعقد يوم غد اجتماعات مع الأطراف الأخرى.

وأوضح عضو المجلس السياسي للجماعة الإسلامية، عبد الستار مجيد، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي پیرە عقب انتهاء الاجتماع في أربيل اليوم، “ان النقاط التي قدمها الاتحاد الوطني الكوردستاني لحل المشاكل نعتبرها جيدة، ولكن يجب ان يكون هناك اتفاق سياسي حولها، فنحن لسنا مع بعض التفاصيل الموجودة في هذه النقاط”.

وحول قرار مشاركتهم في اجتماع برلمان كوردستان، قال مجيد “سوف نحسم ونعلن عن قرارنا النهائي بعد عقد عدة اجتماعات”.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي پیرە، “عقدنا اجتماعاً مع الجماعة الإسلامية وتم بحث مسألة الإستفتاء وتفعيل برلمان كوردستان، وطرحنا 7 نقاط في اجتماعنا مع الديمقراطي الكوردستاني حول تحسين الواقع الاقتصادي واحترام الرأي الآخر وحل المشاكل في إقليم كوردستان، وقد وافقوا عليها جميعاً”.

وأضاف پیرە، “كان موقف الجماعة الإسلامية ايجابياً وكان لنا حوار جيد معهم، ولا اعتقد بأنهم لن يشاركوا مع حركة التغيير في جلسة البرلمان المقررة في 14 من الشهر الجاري، وستكون هناك اجتماعات اخرى للتوصل الى اتفاق بين جميع الأطراف”.

الترجمة والتحرير: زياد الحيدري

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here