العبادي من ذي قار: العالم اصبح يثق باقتصادنا والازمة المالية اثرت على الاوضاع

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، ان العالم اصبح يثق بالاقتصاد العراقي، مبينا ان الازمة المالية اثرت على الاوضاع، فيما جدد تأكيده على وحدة البلد وعدم دستورية استفتاء اقليم كردستان.

وقال المكتب العبادي في بيان إن الاخير “عقد، اليوم، اجتماعا مع محافظ واعضاء مجلس محافظة ذي قار بحضور عدد من النواب”.

وأضاف العبادي بحسب البيان، أن “من دواعي سرورنا ان نكون هنا في ذي قار الحضارة والثقافة والتضحية والشجاعة”، مبينا أن “ابناء هذه المحافظة كانوا سباقين في الدفاع عن العراق وترابه عندما تعرضت عدد من مناطقه لاحتلال عصابات داعش الارهابية، وقدموا الشهداء والجرحى لتحرير بلدهم، ولولا هذه التضحيات لما تحقق النصر”.

وأكد العبادي، “أننا في المرحلة الاخيرة من تحرير اراضينا وسنستمر بتأهيل وتدريب قواتنا لان الارهاب يحاول وسيبقى يحاول وعلينا الحذر منه”، لافتاً الى أن “رعاية الناس ومعالجة قضاياهم وتوفير الخدمات لهم هي من اولويات المسؤول”.

وتابع، أن “الازمة المالية اثرت على الاوضاع لكننا حققنا الانتصارات واجرينا اصلاحات اقتصادية واصبح العالم يثق بالاقتصاد العراقي”، مجددا “تأكيده على وحدة البلد وعدم دستورية استفتاء اقليم كردستان، كوننا نعيش في وطن واحد ولا يمكن ان يتخذ اجراء من طرف واحد”.

يذكر أن العراق يمر بأزمة اقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط، وإنفاقاته في الحرب ضد تنظيم “داعش”، فيما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في أكثر من مناسبة، أن العراق سيخرج من الأزمة المالية التي يشهدها بشكل أقوى.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here