(لاعداء امريكا).. (انتم سبب كل بلاء)..(ففكوا طلاسمكم.. وتناقضاتكم).. (واجيبونا عن تساؤلاتنا)

بسم الله الرحمن الرحيم

نوجه هذه المقالة ومحاورها وتساؤلاتها.. لمن يتبنون نظرية المؤامرة والعداء الغير مبرر ضد امريكا.. فان كانوا من اصحاب الحجة فنحن متأكدين بان ما نطرحه سوف يبين لهم خطأهم.. وان كانوا من اصحاب العقول الجامدة، والاحقاد العمياء، والولاء لاجندات اقليمية.. فهذا بحث اخر..

فهناك حقيقة لا يختلف عليها اثنان.. ان من نطلق عليهم.. الفاسدين والصكاكة والذباحة والانتحارية واحزاب الفساد المالي والاداري وسوء الخدمات والوضع الامني المزري.. وتهريب المخدرات والسلاح.. (كلها يقوم بها اعداء امريكا باحزابهم ودولهم التي تدعمهم.. وفي مناطق نفوذ اعداء امريكا كجنوب العراق المبتلى بالمخدرات والسلاح الايراني المهرب).. وباعتراف نوري لمالكي الذي اتهم سوريا حليفة ايران بدعم الارهاب..

واعترافات اوس الخفاجي زعيم مليشة ابو الفضل العباس بان (الاسلحة و الصواريخ والعبوات) وصلت للمسلحين والمليشيات من ايران وسوريا.. اي من حرق العراق وقتل ابناءه وزرع الفوضى هم اعداء امريكا.. (الذين حرقوا العراق حتى لا يصل التغيير لدول الجوار المحكومة من انظمة شمولية طاغية، وحتى يفسحون المجال لتلك الدول لتهيمن على العراق وثرواته واسواق وتجعل منه ساحة لتصفية حساباتها الدولية والاقليمية).. فوقفت تلك الدول امام اي نهوض للعراق باي قطاع .. من اجل ابقاءه تحت الهيمنة الايرانية خاصة والاقليمية عامة..

فمن يحكمنا فسادا منذ عام 2003 لحد اليوم .. (هي احزاب معادية لامريكا بعمومها ومدعومة من دول معادية لامريكا) كالاحزاب المحسوبة شيعيا الاسلامية كالدعوة والمجلس وبدر والعصائب والفضيلة وكتلة الاحرار الصدرية.. الخ.. والاخوان المسلمين المقربين من محور “قطر ايران تركيا”.. ومليشياتهم التي نشرت الفوضى ايضا مدعومة من دول معادية لامريكا.. والمسلحين وجماعاتهم الدموية الارهابية معادين لامريكا.. (حزب الله فاوض داعش لنقل مئات المقاتلين من الدواعش لغرب سوريا لمقاتلت القوات الامريكية في منطقة النفوذ الامريكي بشرق سوريا وغرب العراق).. (فلو كانت داعش صناعة امريكية .. فلماذا يتفاوض حزب الله مع داعش لقتال امريكا)..

وهنا نطرح تساؤلاتنا عن التناقضات بطروحات اعداء امريكا واصحاب نظرية المؤامرة:

1. تتهمون امريكا بانها ادخلت الارهابيين للعراق.. بالمقابل هؤلاء الارهابيين جاءوا للعراق بعد عام 2003 من دول معادية لامريكا كسوريا حليفة ايران..

2. تتهمون امريكا بانها ضد الحشد.. وكل تحركات الحشد وانتصاراته مع الجيش والشرطة وقوات مكافحة الارهاب.. (جاءت بغطاء جوي امريكي ودعم امريكا وتسليح امريكي) مليشة الحشد تستخدم الهمرات والدبابات الامريكية بقتالها للعلم فقط.. والصور والافلام التي تعرضها تلك الفصائل تجهر بذلك.. (كيف تفسرون ذلك)؟؟

3. تتهمون امريكا بانها تريد الطائفية؟؟ في وقت النظام الامريكي ليس ديني.. والدول التي تحكمها انظمه دينية وتتهم بالطائفية هي (ايران وداعش).. (ولي امر المسلمين.. وخليفة المسلمين).. ؟؟ اي اعداء امريكا هم من ينشرون الطائفية وليس (امريكا).. ومؤسساتها الديمقراطية والمدنية

4. حسن نصر الله (ادعى ان هناك مخطط امريكي لتجميع الارهابيين بحدود العراق مع سوريا).. لنجد حسن نصر الله يتفاوض مع داعش لارسال هؤلاء للحدود العراقية (كيف نفسر ذلك)؟؟ (حسن نصر الله يدور الارهاب ويعيده).. ويكرره..

5. تتهمون امريكا بانها (تساند دول الخليج الوهابي)؟؟ عجيب (من دعم قطر التي يحكمها نظام وهابي من نسل محمد عبد الوهاب).. من دعم اردوغان الذي يتهم بدعم الارهاب.. من دعم بشار الاسد الذي اتهمه المالكي رجل ايران بدعم الارهاب منذ عام 2003 بالعراق.. ؟؟ من ساند الدول التي تدعم الارهاب (امريكا ام ايران وحلفاءها) اجبنا؟؟

6. اذا كانت دول الخليج والسعودية تمول الارهاب (لماذا شمخاني رئيس المجلس الامن القومي الايراني يؤكد بان ايران تقف ضد اي محاولات لاساقط ال سعود لان البديل نظام متطرف؟؟ وسوف يؤدي لتقسيم السعودية)؟؟ وتحذير حسن نصر الله لال سعود من مخططات لتقسيمها؟؟ (فاذا السعودية تدعم الارهاب.. لماذا تخاف ايران ومحور المقاومة من سقوط ال سعود؟؟ عجيب غريب ؟

7. تتهمون من يقول (ان القضاء على داعش لا يعني القضاء على الارهاب).. بانهم ينوون استمرار الارهاب (وكلنا نعلم ان الارهاب لا دخل له بداعش).. اساسا.. فالارهاب قبل داعش.. فالجيش الايرلندي السري كان يفجر مقاهي وتجمعات مدنية وسمي ارهاب.. وكذلك القاعدة وبوكو حرام.. وغيرها.. (ان الفكر الذي تتبناه داعش باستخدام العنف لتحقيق الاهداف.. هو الخطر وليس التنظيم نفسه.. فالفكر يولد عشرات من التنظيمات كداعش).. وتستند الى القران بتكفير غير المسلمين.. وتستند الى القران والسنة بتطبيق شراع قطع الايدي والارجل والرجم وغيرها من الاحكام الدموية.. اطلع على خطب صباح شبر وكيل المرجعية.. وسوف ترى العجب العجاب وتتعجب هل من يتكلم داعشي ام وكيل مرجع شيعي.. بخصوص النصارى واليهود وما يسميهم الكفار.. الخ.. و احكامها الشرعية المخيفة بالاسلام تجاههم.

8. تدعون (ان داعش اسسته امريكا ومنظمات صهيونية)؟؟ نسألكم بالله عليكم (كنتم جالسين مع الموساد لو السي اي اي عندما اسسو داعش)؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. (كذبه وصدقتموها). .. (انا وجدنا ابنائنا على امة وانا على اثارهم لمقتدون)؟؟ عمي كافي عاد.. يا اصحاب نظرية المؤامرة .. فداعش فكرتها هي حلم مليار مسلم سني بالعالم.. (فبذرة داعش هي الخلافة والخلافة هي عقيدة لدى اهل السنة تاريخيا).. (كبذرة الصهيونية وحلم الدولة من النيل للفرات). .(دولة الخلافة حلمها من الصين للاطلسي).. للانطلاق لغزو العالم (اسلاميا) ونشر وتطبيق الشريعة بدولة الخلافة الاسلامية العالمية الكبرى..

وكبذرة (ولاية الفقيه).. وحكم (حاكم ايران الروحي للعالم).. لتحقيق الامبراطورية الايرانية على لسان المسؤول الايراني علي يونسي (بان ايران اصبحت امبراطورية وصلت حدودها للمتوسط والمندب).. (فما فرق ما يطرحه المتشددين الصهاينة بان اسرائيل من النيل للفرات.. عن تصريحات يونسي بان ايران اصبحت امبراطورية حدودها وصلت للمتوسط ومضيق باب المندب)؟؟ فكلها توسع واحلام الامبرطوريات القائمة على جماجم الشعوب..

9. تروجون ايضا بدعوى ان امريكا واسرائيل (اشوهون سمعة الاسلام والمسلمين)؟ السؤال كيف؟؟ وامريكا تناصر (المسلمين ضد شرور انفسهم).. اي (ضد الشر الاسلامي).. (فتنظيم الدولة طبق الشريعة التي امر بها الاسلام.. من قطع يد السارق.. رجم الزانية والزاني المتزوج.. رمي الشاذ من شاهق.. اخذ الجزية.. من الذين لا يدخلون الاسلام من المسيحيين واليهود.. سبي وقتل الكفار ومنهم اليزيديين اذا لم يدخلون الاسلام.. الخ).. فاذا كانت هذه التعاليم التي طبقها داعش (تسيء للاسلام)؟؟ فاذن الاسلام هو المشوه وهو اساس الاساءة ويهيئ المسيئين ..ثالثا.. تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة على منهاج النبوة.. هذا هو اسمها الحقيقي وحتى كلمة داعش.. هي اختصار يتبعه الغربيين بالمصطلحات.. للعلم يعني شنو الفرق ان اقول داعش التي هي اختصار تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة .. او اقول تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة..

10. نرجو ان تتخلون عن نظرية المؤامرة التي تنخركم نخرا.. فكلنا نعلم ان بان النظام الايراني سياساته بمنطقة العراق كارثية وخبيثه.. (فدعم قوى سياسية متهمة بالفساد ومنها من اسستها ايران داخل اراضيها كالمجلس وبدر، واسلامية اخرى كالدعوة والفضيلة وغيرها).. ودعمها للنظام السوري الذي باعتراف المالكي دعم الارهاب لسنوات وسهل دخوله للعراق.. وجلوس نصر الله مع حارث الضاري بعد عام 2003 رغم الضاري وصف القاعدة منه وهو منها.. ورفض حزب الله اسقاط صدام وطلب من المعارضة التفاوض مع الطاغية صدام..

ولكن السؤال (لماذا يلوم البعض امريكا على تغول ايران ولا يلام الشيعة العرب قبل غيرهم وبقية المكونات كالسنة والكورد.. الذين لم يرفعون السلاح ضد ابشع احتلال عرفه التاريخ المتمثل بالاحتلال الايراني.. فايران احتلت العراق بدون ان تجهد نفسها بتحريك دبابة واحده.. عبر عشرات المليشيات الخيانية التي تجهر بولاءها لزعيم دولة اجنبية ونظام اجنبي .. الخمنئي ونظام ولاية الفقيه)؟؟

ثم لماذا تترك امريكا العراق بيد ايران يا ترى كما يقول البعض (تكتيكيا، مرحليا).. ما هي المعوقات امام المجتمع الدولي من التخلص من نفوذ ايران؟؟ وكلنا نعلم ان القوى الارهابية والمليشياتيه مدعومة من قبل النظام السوري وايران حلفاء روسيا.. والمالكي اتهم سوريا بدعم الارهاب وتسهيل دخوله اليه منذ عام 2003.. فعجيب ان يرفع السلاح ضد امريكا.. ولا يستطيع اي امريكي التحرك بحرية بوسط وجنوب منطقة العراق حتى لو كان مدنيا يعمل بشركات اعمال ..

ولكن نجد ما يسمى المجاهدين لا يستهدفون الايرانيين ولا شركاتهم البالية ولا مصالحهم بمنطقة العراق ؟؟ ولا يستهدفون التجار الذين يتعاملون بالمنتجات الايرانية مثلا..وهم يستطيعون الوصول بعملياتهم المسلحة بالعمق الشيعي لسنوات؟؟ ويدعون انهم ضد ايران ويصفونها بالصفوية؟

11. حركة حماس السنية (التي ترحمت زعيمها اسماعيل هنية على اسامة بن لادن) والفلسطينيين من اكثر الشعوب ارسال للانتحاريين لمنطقة العراق.. (تدعمها ايران).. اذن دعم ايران للحركات التي تدعم الارهاب شيء طبيعي.. جدا.. فالنظام الايراني قائم على ادامة الازمات بالمنطقة لتحقيق الامبراطورية الفارسية التي عجز عنها الشاه.. فنهاية النفوذ الايراني وتخريب مخططاتها.. لن يكون الا بتاسيس دول للشيعة العرب بالمنطقةt.. التغول السني جاء نتيجة فقدان الشيعة العرب لدول لهم بالمنطقة.. لذلك ترى المذابح ضد الشيعة اكثرها ضد الشيعة العرب والتغول الايراني جاء نتيجة فقدان الشيعة العرب ايضا لدول لهم بالمنطقة .. فتستغل ايران ضعف الشيعة العرب، ومظلوميتهم لمد نفوذها واطماعها.. فايران تطرح ابدال انظمة المنطقة بنظام ولاية الفقيه.. وليس بتحرير الشعوب والشيعة العرب منهم ليحكمون انفسهم بانفسهم بمنطقة اكثريتهم.. وخير دليل قتلها الشيخ خزعل شيخ المحمرة..

12. اخاطب (كل من يتبنى نظرية المؤامرة المعادين لامريكا).. هل تعلم جنابكم.. ان سلاح صدام الذي قمع فيه الشيعة والكورد كان روسيا.. من دبابات تي 72 وطائرات السيوخوي والميغ وطائرات الهليكوبتر مي 17 ومي 24 وصواريخ سكودوفروغ وغيرها.. هل تعلم ان روسيا رفضت اسقاط الطاغية صدام حتى النفس الاخير .. هل تعلم ان روسيا دعمت كل الانظمة الدكتاتورية القمعية الوحشية بالعالم اساسا.. بعد كل ذلك تمدح الروس.. عجيب.

وهل تعلم ان الارهاب بالعراق جاء من دول معادية لامريكا.. باعتراف رجل ايران المالكي بان سوريا دعمت الارهاب منذ عام 2003 ودربت الارهابيين وجذبتهم منكل دول العالم لسوريا لتسهل دخولهم للعراق.. ثانيا.. هل تعلم جنابكم.. بان شمخاني الامين العام للامن القومي الاعلى الايراني.. اكد (بان ايران وقفت وتقف ضد اي محاولات لاسقاط ال سعود.. لان بديلهم قوى متطرفة وتقسيم السعودية).. والذي تعكس خوف ايران من قيام دولة للشيعة العرب بالمنطقة الشرقية تمتد لاخوانهم الشيعة العرب بالاحواز.. فلماذا تتهم امريكا بانها تدعم انظمة الخليج (فمن تريد بديل هذه الانظمة بلا زحمة)؟؟

هل تعلم ان.. كل خطأ امريكا انها حررت العبيد من حكم الطاغية صدام فاصر العبيد ان يكونون عبيدا.. فاستبدلوا الطاغية صدام وحكم السنة.. بالطاغية خامنئي وحكم ولاية الفقيه الايرانية على العراق.. ولكن يبقى احرار الشيعة العرب رافضين طغيان ايران والسنة معا.. ولن ينكرون فضل امريكا عليهم.. عام 2003 .. بعد 1400 سنة من طغيان السنة.. حررتنا امريكا من موروث 1400 سنة.. رابعا.. عجيب الجميع متفق بان النظام السوري دكتاتوري.. وان النظام الايراني قائم على الزعيم الاوحد خامنئي.. ونظام ديمقراطي مشوه.. لا يسمح فيه الا للاسلاميين واحزابهم بالمشاركة بالحكم.. على ان يعلنون الولاء (لصدام والبعث) عفوا.. للخامنئي ونظام بدعة ولاية الفقيه بايران.. وتدعم هؤلاء روسيا.. ولكن نجد من يناصر روسيا.. ينتقد امريكا لمجرد علاقاتها مع دول الخليج .. عجيب

لو فتحت الابواب للايرانيين للهجرة بالخليج لوجود الناس تخرج افواجا بعشرات الملايين من ايران للخليج.. و لكن لو فتحت ايران حدودها للخليجيين.. لن ياتي اليها احد حتى من الشيعة الخليجيين.. فماذا يدل كل ذلك

ونسال: هل اسقاط صدام من قبل امريكا بعد ان عجز الشيعة عن اسقاط الانظمة الدكتاتورية بالعراق لـ 1400 سنة .. (يعتبر حماقة)؟؟ هل نصرة امريكا للشعوب ضد الانظمة التي كانوا يتهمونها بالدكتاتورية في سوريا وليبيا وغيرها.. (تعتبر حماقة).. ( المشكلة ليست في امريكا.. ولكن المشكلة هي شعوب (حمقاء).. شوهت الحرية.. وعضت اليد الامريكية التي مدت لهم.. سادسا.. داعش هي صناعة سياسات ايران ومحور المقاومة البائسة.. وعلاقات حزب الله مع داعش والصفقة التي عقدوها دليل على ذلك.. ودعم سوريا للارهاب منذ عام 2003 دليل اخر.. وجلوس حسن نصر الله مع حارث الضاري الذي وصف القاعدة هو منها وهو منه.. دليل ثالث.. ووقوف المليشيات المسحوبة شيعيا المدعومة من ايران مع اهل الفلوجة عام 2004 باشعال ازمة النجف وكلنا نعلم ان الزرقاوي والارهابيين الاخرين يقودون الفلوجة.. دليل رابع.. وغيرها من الادلة.. امريكا قاتلت الارهابيين القادمين من دول معادية لها.. كسوريا.. فلا تنسون ذلك.. وسوريا مدعومة ايرانيا وروسيا.. وسلاح ما يسمى مقاومة (الارهاب) كله روسيا اساسا..

ونسال مجددا.. (لماذا حلال على ايران وحلفاءها.. ما يحرمونه على الاخرين):

1. حرمة اقامة قواعد اجنبية امريكية (بالعراق).. (حلال اقامة قواعد اجنبية روسية “نصرانية” بسوريا لمدة 49 سنة).. ( اعلان روسيا عن اتفاق الاسد حليف ايران مع بوتين روسيا لمنح روسيا قواعد بسوريا لعشرات السنين القادمة باللاذقية وقاعدة حميميم).. وما كشفته الانباء عن انطلاق طائرات روسية لسوريا من قاعدة روسية بهمدان الايرانية..

2. حرمة التفاوض مع (تنظيم داعش الارهابي).. بالعراق.. (حلال تفاوض حزب الله ونصر الله مع تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة على منهاج النبوة داعش).. بلبنان لنقل الكلاب المسعورة الداعشية من الحدود اللبنانية الى الحدود العراقية..

3. حرمة التعامل مع ما يسمونه (الشيطان الاكبر).. حسب وصفهم (لامريكا).. (حلال تفاوض ايران مع امريكا .. ظريف + كيري.. لتمرير الاتفاق النووي ورفع العقوبات ورفع التجميد عن الاموال لمصالح ايران القومية العليا).. وجعلت ايران (ارض لتصفية حسابات دولية لمصالح ايران على حساب مصالح الشيعة العرب بالمنطقة).

4. حرمة استهداف القوات الاجنبية بسوريا سواء (امريكية او روسية) من قبل مرتزقة ولي الفقيه الايرانية .. وحلال استهداف القوات الامريكية بالعراق منذ عام 2003 التي اسقطت حكم البعث وصدام وحكم الاقلية السنية وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة..

(القوات الاجنبية بسوريا وجودها مرحليا.. بمصلحة النظام السوري حليف ايران، سواء المؤيدة للاسد او التي تريد اسقاطه.. لكن القوات الامريكية بالعراق كانت لنصرة بغداد ضد الارهاب الذي يطلق عليه اتباع ايران (المقاومة) بعد عام 2003.. القادم من سوريا.. ضمن مخطط ايراني (لاحداث فراغ تملئه ايران بعد انسحاب امريكا)..

5. حرمة السرقة والفساد داخل ايران.. حلال دعم احزاب سياسية موالية لايران متورطة بالفساد.. (لان اموال العراق مجهولة الصاحب.. والحاكم الايراني خامنئي له الحق وحده التصرف بها يمنيا ويسارا بما يدخل بمصلحة ايران).. وتمويل (الاحزاب والمنظمات والمليشيات الموالية لايران بالعراق و المنطقة).. كما يؤمن بذلك (اتباع ولاية الفقيه الايرانية).

6. حرمة تاسيس مليشيات خارج ايطار الدولة داخل ايران ويدخل بباب الخيانة من يعلن ولاءه لزعيم اجنبي ونظام اجنبي غير النظام الايراني…. حلال على ايران تمويل مليشيات وتاسيس فصائل مليشياتيه اخرى داخل منطقة العراق.. تعلن جهارا ولاءها لزعيم دولة اجنبية (خامنئي) ونظام اجنبي (نظام ولاية الفقيه) (الخيانة حرام داخل ايران.. حلال بالعراق) ..

……………………

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here