نائب: الموصل لم تشهد أية خطوة من قبل الحكومة لاعادة اعمارها

أكدت النائبة عن محافظة نينوى جميلة العبيدي، الاربعاء، أن مدينة الموصل (مركز المحافظة) لم تشهد أية خطوة من قبل الحكومة لإعادة اعمارها على الرغم من وجود صندوق الاعمار، فيما أشارت الى عجز الحكومة عن حماية “ابرياء” من ابناء المحافظة طالتهم عمليات “خطف”.

وقالت العبيدي في مؤتمر صحفي عقدته، اليوم، في مبنى البرلمان إن “مجلس النواب صوت يوم امس على موقفين تاريخين الأول يهدف لوحدة العراق والاخر يهدف لاعمار وبناء المدن المدمرة”، مبينة أن “مدينة الموصل لم تشهد خطوة من قبل الحكومة لاعادة اعمارها على الرغم من وجود صندوق الاعمار والمضي على تحريرها مايقارب العام”.

وأضافت العبيدي، أن “الحكومة المركزية رمت ثقلها على الحكومة المحلية على الرغم من قلة ارصدتها وانعدام الياتها ومعداتها التي تعرضت للدمار والسرقة واصبح الجهد لايساوي حجم الدمار الهائل”، مطالبة الحكومة المركزية بـ”استنفار الجهد لاسعاف المدينة المدمرة واعادة اهلها النازحين وتخفيف معاناتهم التي لاتطاق في المخيمات”.

وأوضحت العبيدي، أن “هناك عددا من الابرياء يتم خطفهم من ابناء المحافظة والحكومة عاجزة عن حمايتهم”، داعية مجلس النواب “لمتابعة عمل الحكومة بطريقة جادة وان يتحمل مسؤولياته الرقابية اتجاه الاعمار والبناء والتركيز على الموصل المدمرة واعادة النازحين وانهاء معانتهم”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (10 تموز 2017)، تحرير مدينة الموصل بالكامل من مقر عمليات جهاز مكافحة الإرهاب في الساحل الايمن للمدينة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here