(مجرد استفتاء..هز دول)..(استفتاء كوردستان يكشف ركاكة حدود دول المنطقة..وحتمية انهيارها)

بسم الله الرحمن الرحيم

الخوف من مجرد (استفتاء) لشعب كوردستان.. هز دول وجعل الاعداء يتقاربون فيما بينهم.. (كتركيا وايران) ليزور قبل فترة قائد الاركان الايراني انقرة لاول مرة منذ اكثر من 40 سنة.. انعكاس لطرح استفتاء كوردستان.. وكذلك التصريحات التي صدرت ضد الاستفتاء.. تعكس هزالة دول وكيانات سياسية متهرئة .. يضن البعض انها قوية ومتماسكة وفي حقيقتها (مائعة متهرئة).. تسقط باي هزة.. هذه الدول الركيكة رسمت حدودها (خارطة الشرق الاوسط القديم الانكلو فرنسية) سايكس بيكو السيئة الصيت ببداية القرن الماضي..

وكذلك الاستفتاء كشف (اكذوبة الوطنية ومصطلح شعب).. واثبتت (بان هناك شعوب ومكونات وليس شعب واحد) .. (فلو كانوا ضامنين نتائج الاستفتاء لصالح تلك الدول.. لما انرعبوا منه ومن نتيجته ونتائجه)..

بالمقابل الاستفتاء هو بارقة امل لشعوب ومكونات مضطهدة محتلة من قبل الدول المصطنعة الحالية بالشرق الاوسط .. فتركيا وايران وسوريا والعراق مثال للكيانات القائمة على ارض رخوة .. وتمثل بطون رخوة بالعالم.. واذا ما علمنا بحقيقة وهي (لا تحل الازمات الا بانفجارها) حتى لا نورث الاجيال المقبلة ملفات مأزومة تستنزف الجهود والدماء والاعمار.. مما يتطلب طرح كل الازمات على الارض لحلها.. حتى لو باشتعالها ولكن يجب ان (تحل) لا ان تسوف او يماطل بها….

فالاكراد حصلوا على استقلالهم قبل عام 2003.. ليس (برضا بغداد).. فلماذا يراد ان يحصلون على استقلالهم (برضا بغداد والشيعة والكورد وايران وتركيا وسوريا والسنة العرب.. الخ)؟؟ اي يريدون ان يحصل الكورد على حقوقهم (برضى اعداءهم) وهذه سابقة لا نظير لها .. يتبناها الاغبياء بالتاكيد.. اي يتبناها كل من يريد تسويف قضيته..

فملف كوردستان.. ليست ازمة (دول) رسمتها خرائط المستعمرين فقط.. بل ازمة حدود جغرافية بين كوردستان واراضي القوميات والطوائف بالمنطقة المتداخلة.. وازمة صراعات بين (شركات النفطة ومناطق النفوذ).. وازمة (احلام القوي باستقطاع اراضي من الضعيف مستغلا عامل الوقت).. (فمثلا كوردستان تطالب بمناطق ذات اكثرية كوردية داخل محافظة الموصل “نينوى”).. ولكن (ترفض ان تضم المناطق ذات الاكثرية العربية او التركمانية بكركوك كالحويجة لبغداد).. (السؤال لماذا هذه المعايير المزدوجة)؟؟

وكذلك القوميين الكورد يطرحون خارطة لكوردستان الكبرى تصل لكل شرق دجلة ومنها لبدرة وجصان.. بل (محمود الحفيد) عندما اسس دولة كوردية بشمال ايران بالقرن الماضي.. وهي (دولة مغلقة جغرافيا).. تم سؤاله (لماذا لديك وزير بحرية ودولتك ليست مطلة على البحر) فاجاب بان (كوردستان تصل الى مياه الخليج)؟؟ تخيلوا؟ بمعنى ان كوردستان سوف تدخل بصراعات ليس فقط مع العرب والتركمان قوميا.. ولكن مع العرب الشيعة ايضا طائفيا وقوميا معاً..

بالمقابل (ما دخل الشيعة بكركوك).. فاليس الافضل لهم الانشغال بانفسهم واسترجاع اراضيهم المغتصبة (كبادية كربلاء النخيب وديالى وسامراء) وضمها ضمن الاقليم الواسع الشيعي العربي من الفاو لسامراء.. (لماذا يراد زج خيرة شباب الشيعة العرب من اهل الجنوب بحرب مع الكورد على كركوك لخاطر عيون السنة العرب حواضن داعش.. الذين سوف يصبحون اقليم سني عاجلا ام اجلا.. ).. فعلى الاقل (الشيعة التركمان لم يتم قتلهم وسبي نساءهم) من قبل الكورد.. بالمقابل السنة العرب قاموا باغتصاب وسبي وقتل الشيعة والشيعيات التركمانيات والشبك بتلعفر وغيرها.. والاخطر (المثلث السني العربي مقبرة للشيعة ومستنقع لشباب اهل الجنوب).. في حين كوردستان لم يقتل فيها اي شيعي على الهوية.

وربطا بما سبق.. ان (دول المنطقة وخاصة ايران) اكثر ما يرعبها من الاستفتاء (ليس استقلال كوردستان) اساسا.. بقدر (ان ذلك الاستفاء يفتح الباب للعرب الشيعة بالاحواز بالمطالبة باستقلالهم بدولة لهم بالاحواز).. وايران قائمة اصلا على نهب نفط الشيعة العرب بالاحواز.. كالسعودية القائمة على نهب نفط الشيعة العرب بالاحساء والقطيف.. وعراق سايكيس بيكو القائم على نهب نفط الشيعة العرب بالجنوب.. وكذلك اقليم كوردستان استقلاله سوف يضعف احلام الفرس بممر امن لهم من طهران للمتوسط.. ضمن حلم النظام الايراني على لسان المسؤول الايراني علي يونسي (ايران امبراطورية وصلت حدودها للمتوسط والمندب).. التي تعكس احلام هذا النظام المتعفن بطهران بالتوسع على حساب شعوب المنطقة..

ليتأكد بان كل احرار العالم مع استقلال كوردستان.. وليتعض المكون الشيعي العربي بالمنطقة (40) مليون شيعي عربي .. المحرومين من حقهم بدولة لهم بمنطقة اكثريتهم.. بان الاحرار يسعون لحريتهم بالتخلص من خرائط الاستعمار القديم.. لتاسيس دولهم المستقلة.. والعبيد يقاتلون في سبيل (خرائط اسيادهم) الذين رسموا لهم (حدود) جعلوهم فيها مجرد (كم بلا نوع).. وثرواتهم ودماءهم تستنزف في سبيل بقاء خرائط الاستعمار تحت شعارات فارغة من (وحدة الاوطان، وكلا للتقسيم).. في وقت (ازمة المنطقة بانها ليس دول موحدة يراد تقسيمها بل مقسمة يراد توحيدها قسرا)..

ونشير هنا بان (بقاء كوردستان بالعراق ليس قدرا .. بل قبرا للاكراد) وان (بقاء كوردستان مع العراق ليس سهلا.. بل مستحيلا).. (وان الاخطر من استقلال كوردستان هو بقاء كوردستان مع العراق).. فكل الماسي والكوارث من مقابر جماعية وانفال وقتل البشر بالجملة بالكيمياوي والاسلحة المحرمة الدولية الاخرى.. وتدمير المدن والقرى بالارض المحروقة.. والتهجير والتقتيل والتعهير .. كلها جرت بظل عراق واحد .. فرض قسرا على شعب كوردستان.. فاذا كان ولا بد من عدم استقلال كوردستان فخير لهم (الصخونة من الموت) اي بالانضمام لتركيا من البقاء مع عراق سايكيس بيكو الكارثي..

والشيء بالشيء يذكر.. نضع استغراب.. الغريب ان سياسيي السنة (عندما يتحدثون عن ما يجري اليوم بالاستفتاء) نجد المعارضين منهم (معارضتهم رومانسية خالية من اي تشنج) .. بشكل عام.. في حين لو كانت القضية مع الشيعة (لقلبوا الدنيا وخبصوها ضد ما يسمونه الصفويين العملاء الشيعة ا لروافض الخ..

ونطرح تساؤلنا: . لماذا يراد ان تسفك دماء الكورد وغيرهم في سيبل خرائط رسمها غير الكورد باسم كوردستان.. فهل (معرف كوردستان هو معرف لدولة عبر التاريخ ام معرف لمنطقة جغرافية) ؟ كالبلقان والاسكندافية والبلطيق او الشام؟؟ وبالمقابل (هل وحدة العراق منزلة بالقران حتى يراد ان تسفك الدماء في سبيل وحدة قسرية)؟ (ام هي حدود ترسم بالدم.. وتؤخذ الدنيا غلابا)..

ونسال كذلك .. يرفض البعض قيام دولة كوردية بحجة (ان المرحلة يحكمها دكتاتور كالبرزاني)؟؟؟ امة ضحكت من جهلها الامم.. (فاذا كل دولة لا يحق لها ان تستقل لان من سوف يحكمها دكتاتور.. فكم دولة بالعالم يحكمها انظمة دكتاتورية وهي مستقلة ومعترف بها دوليا، فعليه يوجب الغاء استقلالها وجعلها تحت الوصاية الدولية او اعادتها للدول التي استقلت عنها)؟

وهل ايضا (لا يحق للفلسطينيين ان يقيمون دولة بالضفتين وقطاع غزة.. لان الفلسطينيين متنازعين بين حماس ومنظمة التحرير.. وان الفلسطينيين فشلوا باقامة ديمقراطية.. ولديهم اجندات اقليمية.. فهذا يتحالف مع ايران وقطر وذاك يتحالف مع مصر والاردن.. بصراع عنيف..وةصدام الملعون الم يكن دكتاتورا مرعبا.. قتل وهجر الملايين.. وتسبب بحروب شاملة داخلية وخارجية).. (لتجعلونه قائدا للامة اجمع العربنجية, وليس رئيس دولة فقط). دولة كوردية.. الم اقل لكم عجيب غريب امر قضية.. وتناقضات ما بعدها تناقضات..

ثم اليس علم اسرائيل يرفرف بالقاهرة المصرية وعمان الاردنية وتركيا الاخوانية.. واعترافات متبادلة بين تلك الدول واسرائيل كامثلة.. فلماذا يتم التهجم على كوردستان بدعوى ان لها علاقات مع اسرائيل في وقت اعلام اسرائيل ترفرف بعواصم الدول والشعوب الاسلامية التي تعارض قيام

……………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here