الاتحاد الوطني الكوردستاني: يجب أخذ بديل الدول الكبرى للاستفتاء على محمل الجد

قال مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ملا بختيار، إننا في الاتحاد الوطني نرى أن “البديل الذي تطرحه الدول الكبرى بدلاً من إجراء استفتاء استقلال إقليم كوردستان، يجب أخذه على محمل الجد”.

وأضاف ملا بختيار في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أنه “يجب إعلامنا بالتفاصيل الدقيقة لهذا البديل، وستكون لنا اجتماعات مهمة خلال اليومين القادمين لتقييم البديل الذي يجب أن يكون على مستوى حل المشاكل، ونحن في الاتحاد الوطني الكوردستاني نرى أنه يجب أخذ هذا البديل على محمل الجد”.

وتتابع ملا بختيار أن “هذا البديل سيتم نقاشه في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كمشروع يشمل العراق كله، ونحن نريد الضمانات المتعلقة بهذا البديل، حيث يجب أن يكون بديلاً من أجل تطبيق الديمقراطية والدستور وحل المشاكل، وليس فقط لحماية المكاسب الحالية، ويجب أن تكون هناك ثقة حول مستقبل هذا المشروع”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وممثل الأمين العام للأمم المتحدة، كانوا قد قدموا بديلاً لإجراء استفتاء استقلال كوردستان، لرئيس الإقليم، مسعود البارزاني، قبل بضعة أيام، في حين كان ردّ البارزاني هو أنهم سيناقشون هذه المسألة ويعلنون عن موقفهم في وقت قريب.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here