الكورد في واشنطن يترقبون الكرنفال الكبير احتفالاً باستفتاء استقلال كوردستان

يتم التحضير لكرنفال كبير في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الأحد، والذي يحتاج لعدد كبير من أعلام كوردستان، فيما تتولى لجنة تنظيم الكرنفال مهمة تأمين هذه الأعلام، وتوزيعها على المشاركين في الفعالية.

وينطلق كرنفال واشنطن الكبير، اليوم الأحد، فيما ينهمك مكتب ممثلية إقليم كوردستان في العاصمة الأمريكية بالتحضيرات اللازمة.

وقال المتحدث باسم مكتب ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن، أليكس أبساري: “قمنا بتحضير عدد من الأعلام بمختلف الأحجام الكبيرة والصغيرة لتوزيعها على المشاركين، فضلاً عن اللافتات والشعارات”.

وفي السياق ذاته، ازدانت منطقة “ناشيونال مولا” في واشنطن، بالألوان الحمراء والخضراء والصفراء والبيضاء، حيث تقع تلك المنطقة بين البيت الأبيض والكونغرس الأمريكي، وتعتبر أكبر ساحة للتجمع في الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهتها وجهت ممثلة حكومة إقليم كوردستان في الولايات المتحدة الأمريكية، بيان سامي عبدالرحمن، رسالة للكورد المقيمين في أمريكا، كما أوصلت رسالة الشعب الكوردي للرأي العام الأمريكي.

وقالت بيان سامي عبدالرحمن: “أناشد الكورد جميعاً، وكذلك أصدقاء الشعب الكوردي، بالمجيء للاحتفال معاً ودعم استفتاء استقلال كوردستان”.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here