المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تصادق على الكيان الجديد لبرهم صالح

اعلن رئيس كيان التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة، برهم صالح، عن مصادقة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان، على الكيان الذي قام بتسجيله في المفوضية.

وقال صالح، في تغريدة له على احدى مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر” اليوم الأحد، “صادقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان على كيان (التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة)”.

يذكر أن برهم صالح كان قد انتمى إلى الاتحاد الوطني الكوردستاني أواخر عام 1979 وتدرج في المناصب القيادية حتى انتخب عام 1992 عضوا في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني وأصبح مديرا لمكتب الحزب في الولايات المتحدة قبل أن يطلبه الطالباني لترؤس حكومة الإقليم التي أدارها الاتحاد الوطني في السليمانية ثم رئيسا لحكومة الإقليم الموحدة عام 2009 إثر فوز القائمة الكوردستانية بانتخابات برلمان كوردستان بأغلبية الأصوات، وتجدد انتخابه نائبا للأمين العام في المؤتمر الثالث لحزب الإتحاد الوطني الكوردستاني.

وكان برهم صالح (النائب الثاني لسكرتير الاتحاد الوطني الكوردستاني) قد اعلن انشقاقه عن الاتحاد الوطني قبل أيام وتشكيل كتلة منفصلة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة في إقليم كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here