ديالى تعلن حصيلة هجمات المقدادية

أعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، الاحد، أن الحصيلة النهائية لضحايا هجمات حي الجهاد في قضاء المقدادية يوم امس بلغت 10 أشخاص بين قتيل وجريح، فيما اشار الى فشل تنظيم “داش” في تنفيذ “جريمة فدك ثانية”.

وقال الحسيني إن “الحصيلة النهائية لضحايا الهجمات الارهابية في حي الجهاد بقضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)، يوم امس بلغت اربعة قتلى بينهم عنصرين امنيين احدهما ضابط واصابة ستة اخرين بجروح جميعهم من المدنيين”.

واضاف الحسيني، أن “الحصيلة كادت أن تكون دامية لولا شجاعة النقيب مروان واحد مرافقيه اللذان ضحيا بنفسيهما في مواجهة احد الانتحاريين ومنعه من قتل الابرياء”، مؤكدا أن “سرعة تحرك قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي وادارته لمعركة مواجهة الانتحاريين اسهمت في السيطرة على الموقف بشكل كبير”.

واشار الحسيني الى ان “داعش فشل في تطبيق مماثل لجريمة مطعم فدك في محافظة الناصرية”، لافتا الى أنه “تم احباط هجمات حي الجهاد بسرعة من قبل القوى الامنية”.

وتابع الحسيني، ان “ديالى بكل مدنها ستبقى مهددة بالارهاب اذا لم يتم معالجة ملف المطيبيجة بشكل جذري باعتباره المعبر الرئيسي لتسلل الانتحاريين صوب مدن المحافظة”، مؤكدا “تشكيل لجنة تحقيق عليا في هجمات يوم امس لبيان طرق تسلل الانتحاريين”.

وكانت المقدادية اعلنت مساء يوم امس فرض حظر للتجوال وتعطيل الدوام الرسمي لدوائرها ليوم غدا( اليوم) بسبب الاوضاع الامنية في القضاء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here