عضو في حزب بارزاني: البرلمان مسؤول عن العناد والإسراع بالاستفتاء

حمل فرزندة زيباري عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يترأسه رئيس اقليم كرستان مسعود بارزاني، مجلس النواب مسؤولية عناد واسراع حكومة اقليم كردستان باجراء الاستفتاء المقرر عقده في الـ25 من الشهر الجاري”.
وقال زيباري   اليوم، ان “قرارات مجلس النواب العراقي يحاول نسف جميع المبادرات لايقاف الاستفتاء في الإقليم خاصة بعد اصدار قرارات برفض الاستفتاء وإقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم والاستفزاز للنواب
الكرد اثار استياء كبيرا لدى الشارع الكردستاني”.
وأضاف ان” الاستفتاء فرض علينا بسبب فشل المفاوضات بين الإقليم والمركز”، موضحا ان” جميع الملفات والمشاكل بقيت عالقة حتى وصلت الى قطع الرواتب عن موظفي الإقليم، مما دفع الإقليم بالاتجاه صوب الاستفتاء”.
وتابع ان” المبادرات مازالت قائمة وجارية والاقليم يرحب بذلك”، منوها ان” رئيس الإقليم مسعود بارزاني اكد اكثر من مرة ترحيبه بحل بديل عن الاستفتاء”.
وعن مبادر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أوضح قائلا ان” مبادرة معصوم طرح عام لحل الازمة بين الإقليم والمركز، فالأفكار كثيرة لمعالجة الأوضاع”، مشيرا الى انه” من المفروض ان تكون هناك معالجة جذرية للمشاكل بين بغداد والاقليم”.
وجدد تأكيده “باستعداد إقليم كردستان لكل المبادرات الخيرة التي تعوض عن الاستفتاء”.
يذكر ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اطلق امس السبت 16 من أيلول الجاري، مبادرة للحوار يقوم خلالها بدعوة زعماء القوى السياسية لاجتماعات مكثفة بغية حل الازمة السياسية بين بغداد واربيل.
حيث تضمنت المبادرة دعوة قادة و زعماء القوى السياسية لعقد اجتماعات مكثفة للتوصل الى حلول ملموسة وعاجلة تكفل تجاوز هذه الازمة والتوجه للعمل معاً على تحقيق الأهداف المشتركة و معالجة النواقص و الأخطاء مهما كانت شدة الاختلافات في وجهات النظر و المواقف.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here