مفوضية الانتخابات: شاشة البرلمان ستضمن للمراقبين متابعة نتائج المحافظات

اعتبر رئيس مجلس المفوضين لمفوضية الانتخابات سربست مصطفى، الاحد، أن الشاشة التي تم نصبها في مجلس النواب ستضمن لمراقبي الكيانات السياسية والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام جمع النتائج ومقارنتها مع مايعلن في محطات الاقتراع بمراكز المحافظات.

وقال مصطفى في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب خلال افتتاح شاشة لعرض نتائج الانتخابات في ساحة المجلس إن “الشاشة التي تم افتتاحها اليوم في مجلس النواب هي شاشة رئيسية مركزية تعمل على عرض نتائج جميع محافظات العراق لتتيح لمراقبي الكيانات السياسية والمنظمات المدنية ووسائل الاعلام متابعة نتائجهم ومقارنتها مع مايعلن في محطات الاقتراع بمراكز المحافظات”.

وأضاف مصطفى، أن “الشاشة ستضمن استقبال النتائج التي تعلن في المحطات ومراكز الاقتراع في نفس الوقت التي ترسل الى مركز تجميع النتائج في المركز الوطني”، لافتاً الى أن “، هذا الاجراء يهدف الى سرعة اعلان النتائج والشفافية الكاملة لنقل وعرض النتائج واستلامها وتبويبها، فضلا عن الدقة في العمل ودحض الخروقات المتعلقة باعلان واستلام النتائج كما حدث في الانتخابات السابقة”.

وأعلنت مفوضية الانتخابات في وقت سابق من، اليوم الاحد، عن نصب شاشة كبيرة في الساحة الرئيسية لمجلس النواب لغرض اعلان نتائج الانتخابات المقبلة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here