نائب: العبادي سيطرح ملفات مهمة بنيويورك من باب القوة والقائد المنتصر

كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عباس البياتي، الاحد، عن الملفات التي سيطرحها رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال زيارته الى نيويورك، مشيرا الى أن العبادي سيجري أكثر من ثلاثين لقاءا خلال تلك الزيارة، فيما اعتبر ان العبادي سيتحدث من باب القوة والقائد المنتصر.

وقال البياتي إن “العبادي سيطرح خلال زيارته الى نيويورك واللقاءات الفردية التي قد تتجاوز الثلاثين لقاء ثلاث ملفات مهمة”، مبينا أن ابرز هذه الملفات هي “ملفي الانتصارات التي حصلت على داعش واستفتاء الاقليم”.

وأوضح البياتي أن العبادي سيناقش خلال تلك اللقاءات “ملف اعادة اعمار المناطق المحررة ودور الدول بدعم العراق في عمليات اعادة الاعمار، بعد ان قاتل بالنيابة عن دول العالم”.

واعتبر البياتي أن رئيس الوزراء سيكون حاملا لملفاته ليتكلم فيها من باب القوة والقائد المنتصر على اعتى واشرس قوة ارهابية عرفها التأريخ الحديث”، مشددا على ان “الزيارة ستكون ناجحة وقوية وذات ابعاد ايجابية للعراق”.

وأعلن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس السبت (116 ايلول 2017)، إلغاء سفره المقرر إلى نيويورك وتكليف رئيس الوزراء حيدر العبادي بإلقاء كلمة العراق باجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here