وصية مسن تدفع نجله المطلوب لتسليم نفسه الى الأجهزة الأمنية بديالى

أفاد مصدر امني في ديالى، الأحد، بأن وصية لمسن على فراش الموت دفعت نجله المطلوب للقضاء لتسليم نفسه الى الأجهزة الأمنية، فيما لفتت قيادة شرطة المحافظة الى وجود توجيه من قائدها بإنهاء ملف من يسلم نفسه وفق الأطر القانونية.

وقال المصدر إن “وصية مسن على فراش الموت دفعت نجله المطلوب بقضية جنائية الى تسليم نفسه الى الأجهزة الأمنية في ديالى بعدما بقى هاربا من وجه العدالة لأكثر من عامين متتاليين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المطلوب تم الإفراج عنه بعد أسبوع على تسليم نفسه لثبوت براءته من التهم المنسوبة إليه”.

من جهته قال مدير إعلام شرطة ديالى العقيد غالب العطية الى، إن “إجمالي من سلموا أنفسهم للقوى الأمنية خلال شهرين بلغ 17 مطلوبا اغلبهم بتهم تتعلق بالإرهاب”، مؤكدا أن “هناك توجيهات مباشرة من قبل قائد الشرطة اللواء الركن جاسم السعدي بإنهاء ملفات من يسلم نفسه وفق الأطر القانونية”.

وتابع العطية، أن “بعض من سلموا أنفسهم تم إطلاق سراحهم لثبوت براءتهم من التهم الواردة بحقهم داعيا المطلوبين الى تسليم أنفسهم لاستكمال التحقيقات في ملفاتهم وإنهائها من قبل السلطة القضائية”.

وكان قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي أعلن، في (11 تموز 2017)، عن تلقي القيادة عشرات الاتصالات مع قبل مطلوبين ينوون تسليم أنفسهم “طواعية” الى اقرب نقطة أمنية لحسم ملفاتهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here