معصوم والجبوري يبحثان تداعيات الاستفتاء ويؤكدان أهمية التواصل بين مؤسسات الدولة العليا

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تداعيات استفتاء اقليم كردستان، فيما اكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات العليا في الدولة.

وقالت مكتب معصوم في بيان إن الاخير “استقبل، مساء اليوم، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري”، مبيناً أن “الجانبين بحثا القضايا المفصلية على الساحة السياسية، لاسيما تداعيات قضية الاستفتاء في إقليم كردستان، على الاوضاع العامة في البلاد”.

وشدد الجانبان، “على أهمية تعزيز التواصل والتعاون بين المؤسسات العليا في الدولة، لتلطيف الأجواء والعمل على احتواء الازمات التي تعرقل تطوير العملية السياسية”.

وأكد معصوم، بحسب البيان، “على ضرورة تضافر الجهود لتشجيع الأطراف على الاحتكام إلى الحوار البناء والابتعاد عن اثارة التشنجات التي قد تعقد الأزمة الحالية، والبحث عن حلول للقضايا الخلافية”.

وكانت المحكمة الاتحادية اصدرت في وقت سابق من، اليوم الاثنين، امرا ولائيا يقضي بإيقاف إجراءات استفتاء كردستان، مؤكدة أن قرار الاستفتاء غير دستوري.

واصدر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، امس الاول السبت، بيانا أعلن فيه عن إطلاق مبادرة للحوار بين الزعماء السياسيين للتوصل إلى حلول ملموسة وعاجلة تكفل تجاوز الأزمة التي أحدثها استفتاء إقليم كردستان، فيما أشار إلى إلغاء سفره المقرر إلى نيويورك وتكليف رئيس الوزراء حيدر العبادي بإلقاء كلمة العراق باجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here