حزب الطالباني: مستعدون لتأجيل الاستفتاء اذا كان هناك بديل عنه

اكد النائب الاول للسكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، الثلاثاء، الاقليم مستعد لتأجيل الاستفتاء اذا كان هناك بديلا عنه، فيما دعا المواطنين الى المشاركة في استفتاء استقلال كردستان المقرر اجراؤه في الـ25 من الشهر الجاري.

وقال رسول في حديث لعدد من وسائل الاعلام امام ألألاف من المتظاهرين وسط قلعة كركوك، “اننا لم نحسب لقرار اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم من قبل بغداد، لانه قرار سياسي”، داعيا المواطنين الى “المشاركة في استفتاء استقلال كردستان المقرر اجراؤه في الـ25 من الشهر الجاري”.

واضاف “اذا كان هناك بديل للاستفتاء، واقتنعنا به فأننا مستعدون لتأجيله”، مشيرا الى ان “الاقليم لن يؤجل الاستفتاء اذا لم يكن هناك بديل له”.

من جهته، قال محافظ كركوك نجم الدين كريم للمتظاهرين “نحييكم في مدينة التأخي مدينة الكورد والعرب والتركمان والكلدان والاشوريين، وندعوكم التوجه يوم الأثنين القادم الى صناديق الأقتراع وابداء رأيكم، لتأسيس دولة كردستان”.

وصوت مجلس محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، على رفض قرار اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم، فيما اعتبر المجلس ان الاقالة ليست من صلاحيات الحكومة وان كركوك غير مشمولة بقانون رقم ٢١ للمحافظات.

وصوت مجلس النواب، في 14 ايلول 2017، على اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم من منصبه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here