(سليماني يهين الحشد)..(نهد على الاكراد جلابنه)..(تركيا تحشد جيشها..وايران تهدد بهد جلابه)

بسم الله الرحمن الرحيم

نطرح سؤال (لماذا ايران لم تعلن حشد جيشها على حدود كوردستان، كما فعلت تركيا) وتهديداتها اكتفت بقطع العلاقات وسد المنافذ الحدودية.. الجواب على لسان قاسم سليماني الايراني (سنهد على كركوك جلابنه) بقوله (لن نمنع الحشد الذي كنا سببا بعدم مهاجمته كركوك سابقا.. من ان يهاجم كركوك اليوم).. اي المعادلة الايرانية التركية .. (الجيش التركي شمال الاقليم الكوردي، ومليشيات الحشد الايرانية جنوب الاقليم الكوردي).. اي ايران كالعادة تتبع سياسة (جعل الاخرين يقاتلون بالنيابة عنها)..

وسؤالنا (لماذا الشيعة والسنة) لم يتفقون على شيء كما اتفقوا على (الفساد بنهب المال العام، والعداء ضد الكورد).. فهل الشيعة والسنة التزموا بالدستور حتى يأتون اليوم يتباكون عليه لتصفية حساباتهم مع الاكراد.. (فاين 800 مليار دولار من الميزانية التي تخص وسط وجنوب).. فاذا (17%) من الميزانية للاكراد وجعلت كوردستان جنة مقارنة بوسط وجنوب، فاين باقي الميزانيات بالسنوات الماضية “82%” التي تحكم بها الشيعة والسنة؟؟ لماذا ذهبت فسادا؟ (فهل هناك نص بالدستور يبيح سرقة المال العام).. وهل هناك قانون بالدستور (يشرعن الخيانة باعلان فصائل مسلحة تعلن جهارات ولاءها لنظام اجنبي وزعيم اجنبي)..

ولو كان هناك التزام بالدستور لماذا الفساد المهول وسوء الخدمات والوضع الامني المزري يضرب بكل قسوة كل مفاصل الحياة وليس فقط الدولة بظل (الكتل والقوى السياسية المحسوبة شيعيا).. خاصة.. التي بيديها السلطة التنفيذية (وما سرق احد وما قتل ولا نهب الا بظل حكمها)..

وسؤال لتركيا (من هي الدولة المصطنعة).. هل (كوردستان المرتقبة، ام تركيا).. فلو كانت كوردستان (ستكون دولة مصطنعة).. فلماذا تخاف تركيا التي عدد سكانها (80) مليون نسمة.. من مجرد (4 ملايين كوردي سيجرون استفتاء).. بل الادهى (81 مليون نسمة عدد سكان تركيا + 80 مليون عدد سكان ايران+ 35 مليون سكان منطقة العراق+ 30 مليون عدد سكان سوريا) يكون عدد السكان اكثر من 220 مليون نسمة.. يخافون من (مجرد استفتاء سيشارك به اقل من 4 مليون كوردي)؟؟ فهمن بعد ذلك الدولة (العاوية).. المتهرئة.. الخاوية المعائة.. التي (بيتها اوهن من بيت النعكبوت).

ونقول لنوري المالكي .. (كوردستان شعب بلا دولة، واسرائيل دولة بلا شعب) بمعنى (كوردستان سكانها مواطنين، واسرائيل سكانها مستوطنين) فكيف يشبه المالكي كوردستان (باسرائيل).. لنتأكد بان المالكي شخص (مهما حاول انصاره تجميل وجهة) (يزداد قبحا)..

وعودة على بدء نؤكد حقيقة اكدناها (بان ايران احتلت العراق بدون الحاجة لدخول الجيش الايراني اليه).. عبر (مليشيات حشدوية.. اعلنت ايران انها اذرع للحرس الثوري، وان ايران اصبحت امبراطورية عاصمتها بغداد على لسان يونسي)، بالمقابل اعلنت مليشة الحشد (ولاءها للقائد العام للقوات المسلحة الايرانية حاكم ايران حسب الدستور الايراني خامنئي) واعلانها كذلك الولاء لنظام اجنبي (نظام ولاية الفقيه الايرانية على العراق).

ثم نسال (الحشد قاتل بدعم سلاح الجو للتحالف الدولي، ليحقق ما يقوله انتصارات) طبعا الانتصارات لم تتحقق لولا التحالف الامريكي وقوات الجيش لبغداد وقوات مكافحة الارهاب والفصائل المسلحة الكفائية والبشمركة.. المهم سؤالنا كيف سوف يواجه الحشد الايراني الولاء، الشعب الكوردي وبشمركته المسلحة الان؟ هل بغطاء جوي تركي مثلا؟ وننبه (هنا تستثنى الفصائل المسلحة الشيعية البطلة التي لبت نداء الكفائي لمقاتلت تنظيم داعش).. والتي لا نقصدها بالنقاش..

نؤكد بان مشكلة كوردستان.. والبرزاني تحديدا.. لم يهتم بالاعلام الموجهة للشيعة العرب.. ولم يستفاد من الاصوات الشيعية العربية الحقيقية بالشارع التي لو عمل معها لوعى الشارع الشيعي العربي بكثير من الحقائق التي لا يعيها الشارع الشيعي العربي .. فالاعلام الكوردي والسياسي انشغل بنشر قضيتهم باوربا وامريكا والعالم بشكل عام.. ولكن تجاهلوا اي تفاعل ونشر لقضيتهم مع الشيعة العرب بوسط وجنوب.. فتركوا الجنوب لايران.. مع الاسف الشديد..

ونقول للزعماء الكورد ومنهم نيجرفان برزاني بلا زحمة… تقول ان الاستفاء لا يعني استقلال كوردستان فورا؟؟ يعني شعب يعلن موافقته على الاستقلال بنعم.. وتقول له (تره كنا نلعب وياك.. ونضحك عليك.. ما راح نستقل)؟؟ لعد ليش سويت استفتاء.. اصلا الاستفتاء سوف يثقل حمل قادة الكورد بشكل كبير.. ثانيا.. انت مصدك روحك.. خرائط الشرق الاوسط القديم سايكس بيكو التي انتفت الحاجة لها وانتهت بعد مرور 100 عام.. ورسمتها دول كبرى انذاك.. (راح برزاني لو طلباني يرسمون حدودها)؟؟ ام الدول الكبرى اليوم.. ثالثا..كم هو جميل ان الانسان امد رجليه على كد غطاه..

ونقول فعلا.. (جبال كوردستان جعلت الكورد يحافظون على خصوصيتهم ولغتهم وعاداتهم وتقاليدهم).. (ولكن بنفس الوقت حرمتهم من قيام دولة لهم) بحكم انهم جغرافية معزولة عن البحر.. فجعلها تعتمد على شعوب معادية لها للتصدير والاستيراد.. ولكن بنفس الوقت كثير من دول العالم هي مغلقة . واستقلت..

ونقول ايضا فعلا من قال (هل ستكون كركوك بالنسبة لكوردستان.. كالكويت بالنسبة للعراق).. مستنقع للكوارث والحروب الفوق الكبرى التي لا ناقة ولا جمل بالمحصلة بل خسائر .. ولكن السؤال لماذا نتدخل كشيعة عرب.. بكركوك وهي صراع تركماني كوردي اساسا.. ليس لنا كشيعة عرب ناقة فيه ولا جمل.. لماذا ايران القذرة بنظامها تريد زج الشيعة العرب لحروب بالنيابة عنها.

فلو استقلت كوردستان يعني انخفاض نسبة السنة بالعراق لاكثر من النصف، ويصبح الشيعة ليست اكثرية فقط، بل اغلبية عظمى، وتتخلص الاجيال القادمة من ازمة مستعصية تاكل الاخضر واليابس بلا اي حل هي القضية الكوردية، وتصبح ثروات الشيعة العرب النفطية لهم لا يشاركهم بها الكورد، وتنتهي صفحة مؤلمة اطلق عليها من اطلق (حروب الشمال ضد الاكراد).. تستنزف خيرة شباب الشيعة العرب وترسلهم من الجبال الى مقابر النجف لعقود.

………………

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here