مشادة كلامية بين الشيخ علي ورئاسة البرلمان بشأن التصويت على مفوضية الانتخابات

نشبت مشاهدة كلامية تحت قبة البرلمان، الثلاثاء، بين النائب فائق الشيخ علي ورئاسة البرلمان بشأن التصويت على مفوضية الانتخابات.

وقال مصدر برلماني إن “جلسة البرلمان التي عقدت، اليوم، شهدت نشوب مشادة كلامية بين النائب فائق الشيخ علي ورئاسة البرلمان بشأن التصويت على مفوضية الانتخابات والمطالبة بانتخاب مفوضين جدد”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مجلس النواب احتكم الى التصويت السري أو إعادة النظر بالتصويت”، لافتا الى “حصول اعترض على قرار القضاء وغادر بعض النواب من التحالف المدني وتحالف القوى وتيار الحكمة لكسر النصاب، لكن النصاب استمر مكتملا نحو التصويت السري”.

وكانت جلسة البرلمان الـ20 التي عقدت، أمس الاثنين، شهدت شجارا بين النائبين محمد الكربولي وفارس الفارس على خلفية تصويت النائبين على مقترحين متضادين بشأن مفوضية الانتخابات.

يذكر أن عضو اللجنة القانونية النيابية فائق الشيخ علي أعلن، الخميس (6 تموز 2017)، عن استبعاد جميع المرشحين إلى مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، مشيراً إلى أنه تم تبليغ الكتل النيابية بأن ترشح كل منها عضوا في مجلس المفوضين، فيما أعرب عن أسفه لذلك.

وقال الشيخ علي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان آنذاك أن “الحكومة أخذت مقترح قانون تنسيب قضاة للإشراف على إدارة العملية الانتخابية وسألت مجلس القضاء الأعلى عن إمكانية تكليف هكذا قضاة، واللجنة القانونية والبرلمان بانتظار جواب مجلس القضاء الأعلى على الاستفسار الحكومي خلال الأيام المقبلة”، مبيناً أن “اللجنة القانونية طلبت تأجيل التصويت على مقترح قانون مفوضية الانتخابات”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here