من المسؤول عن التوتر بين امريكا و كوريا الشمالية

رشيد سلمان
الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر في تصريح له قال (كوريا الشمالية تريد احترامها و اتفاقية تضمن عدم ايذائها باي طريقة او مهاجمتها الا اذا هاجمت دول الجوار و لكن امريكا رفضت ذلك).
الرئيس كارتر امريكي و ليس عدوا لا مركا وضع النقاط على الحروف مشيرا الى ان امريكا هي السبب في التوتر المتصاعد بين كوريا الشمالية و امريكا.
الرئيس كارتر زار كوريا الشمالية ثلاث مرات كوسيط و ما ذكره انطباعه بعد هذه الزيارات.
الرئيس كارتر وصف امريكا في عهد ترامب (امريكا تدار من قبل (شلّة) و ليست نظام ديمقراطي).

الشرع و القانون يبيحان الدفاع عن النفس بكل الوسائل عند التعرض للتهديد و الوعيد و تصاعد التوتر بين امريكا و كوريا الشمالية سببه التهديد و الوعيد و العقوبات الامريكية.
امريكا تتصرف كشرطي العالم الظالم تعاقب من تشاء و تعفو عمن تشاء و تفرض العقوبات الدولية على من تشاء لأنها تسيطر على اغلبية دول الامم المتحدة خاصة الاوربية منها.
المتتبع للأعلام الغربي خاصة الامريكي يجده يلقي باللوم على كوريا الشمالية ناسيا او متناسيا تهديدات امريكا لها عقوباتها عليها.
المتتبع لما تقوله معاهد و هيئات الدراسات الاستراتيجية الغربية خاصة الامريكية منها يجدها تلقي باللوم على كوريا الشمالية ناسية او متناسية التهديد و الوعيد و العقوبات الغربية المفروضة عليها.

اذا اطلقت كوريا الشمالية صاروخا لأنها مهدّدة يصفه الاعلام الغربي (غير مجاز) بينما دول الغرب على راسها امريكا تطلق من الصواريخ ما تشاء لأنها (مجازة من قبلها).
هذا ينطبق على ايران و دول اخرى لان من يجيز و من لا يجيز هو الغرب المنافق بقيادة امريكا وكان العالم ملك صرف لهم.
قتل دول الغرب بقيادة امريكا الابرياء في اليمن حتي في المستشفيات بقنابلها العنقودية المحرمة دوليا (حلال و مجاز ) لأنها تبيع الاسلحة الخردة الى دول الخليج بقيادة السعودية بالإضافة الى الرشاوى.
لماذا على كوريا الشمالية ان (تطيع) اوامر الامم المتحدة و لا تطلق صواريخا بينما امريكا و حلفاؤها يقتلون الابرياء في اليمن بالقنابل العنقودية المحرمة من قبل الامم المتحدة نفسها؟

لماذا يحق لإسرائيل عدم طاعة قرارات الامم المتحدة بشأن حل الدولتين و قرارات اخرى منصفة و يجب على كوريا الشمالية و ايران طاعتها و هي قرارات جائرة؟
لماذا يحق للسعودية و الخليج الوهابي عدم طاعة قرارات الامم المتحدة لإيقاف قتل المدنيين الابرياء حتى في المستشفيات في المن و قطع رؤوسهم في السعودية و البحرين؟
الجواب لهذين السؤالين مساندة امريكا لإسرائيل و الحليج الوهابي.
هذا النفاق الاخلاقي و الانساني و القانوني لدول الغرب بقيادة امريكا الذي اخترق كل الخطوط الحمر سببه غطرسة السلاح و العنصرية البيضاء.
الاستعمار البريطاني و الفرنسي المباشر احتل دول العالم الثالث و قتل الابرياء و تهب ثرواتهم لقرون بينما هاتان الدولتان تدعيان الديمقراطية و حقوق الانسان على ان تقتصر على العنصر الابيض.
امريكا دمرت فيتنام و حرقت الابرياء و الاخضر و اليابس بالمسحوق البرتقالي السام ثم كررت ذلك في افغانستان ثم في العراق مرتين بينما تدعي الديمقراطية و حقوق الانسان على ان تقتصر على العنصر الابيض.
الشرير الاسود اوباما بدلا من ان يكون رحيما بالأسود و الاسمر و الاصفر استعمل المنظمات الارهابية الوهابية بأمر من آل سعود ليقتل الابرياء و ليدمر كل شيء في العراق وسوريا و ليبيا و في اليمن.

باختصار:
اولا: ارهاب الخليج الوهابي العالمي بقيادة السعودية مجاز من قبل الغرب بقيادة امريكا و الامم المتحدة.
ثانيا: التهديد و الوعيد و العقوبات على كوريا الشمالية و ايران و حتى روسيا مجاز من قبل الغرب بقيادة امريكا و الامم المتحدة.
ثالثا: دفاع كوريا الشمالية و ايران عن بلديهما غير مجاز من قبل الغرب و امريكا و الامم المتحدة.
رابعا: عندما تفرض الامم المتحدة العقوبات على ايران و كوريا الشمالية على الدولتين السمع و الطاعة.
خامسا: عندما تطلب الامم المتحدة التحقيق بجرائم الخليج الوهابي بقيادة السعودية في اليمن تطلب امريكا من السعودية عدم السمع و الطاعة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here