نائب يعتبر قرارات المحكمة الاتحادية “ملزمة” للجميع ويدعو كردستان لـ”عدم التعنت”

اعتبر النائب عن تيار الحكمة حسن خلاطي، الثلاثاء، أن قرارات المحكمة الاتحادية “ملزمة” لجميع الاطراف السياسية في البلاد، فيما دعا اقليم كردستان الى “عدم التعنت” بالمواقف.

وقال خلاطي إن “قرارات المحكمة الاتحادية العليا هي قرارات ملزمة لجميع الاطراف السياسية ب‍العراق”، مبينا أن “المحكمة الاتحادية، وبعد الاستفسار الذي قدم لها بشأن الاستفتاء، فقد التزمت بتقديم رأيها بهذا الشأن وكان القرار بايقاف الاستفتاء لحين البت بالقضايا والدعاوى المرفوعة حول هذا الموضوع”.

واضاف خلاطي، أن “مجلس النواب سبق له وان قرر ان الاستفتاء لا يستند على مادة دستورية او قانونية للمضي به، وجاء قرار المحكمة الاتحادية لتأييد هذا الموقف”، لافتا الى أن “هناك رغبة لدينا بالتزام الطرف الاخر بقرارات المحكمة الاتحادية ومانص عليه الدستور وان لايكون هناك اي تعنت بالمواقف لانها لن تصب بمصلحة احد”.

واكد النائب عن تيار الحكمة، أن “طريق المفاوضات والحوار الدبلوماسي هو الطريق الافضل والاسلم لحل الخلافات بعيدا عن لغة التصعيد التي لن تجدي اي منفعة”.

يشار إلى أن المحكمة الاتحادية أصدرت، أمس الاثنين (18 أيلول 2017)، أمرا ولائيا يقضي بإيقاف إجراءات استفتاء كردستان، مؤكدة أن قرار الاستفتاء غير دستوري.

وكانت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية أعلنت، أمس الاثنين، أن القضاء العراقي “مسيس” لأطراف “معادية” للكرد، فيما أكدت أن الاستفتاء “لن يُلغى” الا بقرار من قيادة إقليم كردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here