المازني: الموافقة على تمديد عمل مفوضية الانتخابات هو قبول بالمفسدة

اعتبر النائب عن كتلة الاحرار النيابية مازن المازني، الاربعاء، ان الموافقة على تمديد عمل مفوضية الانتخابات هو “قبول بالمفسدة”، متهما بعض النواب الذين غادروا قاعة المجلس قبل التصويت بانهم ارادو ادخال المجلس في “فراغ دستوري”.

وقال المازني إن “القبول بتمديد عمل المفوضية الحالية هو قبول بالمفسدة”، مبينا ان “البرلمان لم يصوت على ذلك لكنه سكت ولم يعطي رأيا محددا وهنا نقول ان السكوت علامة الرضا”.

واضاف المازني، ان “كتلة الاحرار ترفض رفضا قاطعا عملية التمديد ولو ليوم واحد”، موضحا اننا “متيقنين ان هذا الاجراء هو ضرب لمشروع الاصلاح وضرب للقواعد الشعبية التي خرجت و تظاهرت مطالبة باقالة اعضاء المفوضية الحالية”.

واضاف المازني، ان “موقف رئيس البرلمان كان غير موفق في اجراء التصويت على احد الخيارين بين القضاة واعضاء مجلس المفوضين الجدد دون اكتمال النصاب القانوني”، مطالبا اعضاء مجلس النواب ان “يتحدوا وان تكون كلمتهم واحدة من اجل الاصلاح الحقيقي”.

وانتقد المازني بعض اعضاء مجلس النواب “الذين ارادوا ان يدخلوا المجلس في فراغ دستوري بعدما ما خرجوا من القاعة قبل التصويت وكان عدد النواب لايتجاوز 138 نائبا”، مشددا على اننا “ضد عملية التمديد مطلقا ويجب ان يكون قرارنا قويا يمثل ارادة ابناء الشعب العراقي”.

وكان نائب رئيس كتلة الاحرار محمد هوري اكد، امس الثلاثاء (19 ايلول 2017)، عن رفض الكتلة تمديد عمل المفوضية الحالية لمدة شهر، مبينا ان ماحصل هو خلاف ما يدعي البعض من ان الديمقراطية تكون بالتصويت والاغلبية داخل البرلمان.

وافاد مصدر برلماني، امس الثلاثاء، بأن مجلس النواب مدد عمل مفوضية الانتخابات شهرا واحدا، فيما اشار الى ان المجلس رفع جلسته الى الاثنين المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here