هيئة النزاهة تطعن بقرار الحكم الصادر بحقِّ مدير الخطوط الجوية وتطالب بتشديده

أعلنت هيئة النزاهة، الاربعاء، عن تقديمها طعنا بقرار الحكم الصادر بحق المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية سامر كبة، مطالبة بتشديده لعدم قناعتها بقرار العقوبة.

وقالت الهيئة في بيان إن “مديرية تحقيق بغداد في الهيئة أفادت بتقديمها طعنا بقرار محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة المتضمن الحكم الحضوري بالحبس الشديد لمدة سنتين على المدان (سامر كريم عبد علي كبة) المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية السابق”، مبينة أنها “تروم من وراء تقديمها الطعن بقرار الحكم تشديده استنادا إلى وقائع القضية”.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت في منتصف آب الماضي عن ضبط المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية متلبسا بالجرم المشهود، مشيرة إلى عرضه على قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة، بغية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيما أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة بتاريخ 24/8/2017 حكما وجاهيا بحق المدان تضمن الحبس الشديد لمدة سنتين وفق أحكام القرار160/ثانيا/2 لسنة 1983 المعدل بالقرار 703 للسنة ذاتها على خلفية إعطاء المدان رشوة إلى أحد الموظفين، بغية غلق اللجنة التحقيقية المؤلفة بحق المدان في مكتب المفتش العام بوزارة النقل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here