النقل تحصل على قرض دولي بقيمة 5 ملايين دولار لدعم مشاريعها بالمناطق المحررة

شارك الوكيل الاداري لوزارة النقل احمد كريم عبد ايوب ، في اجتماع البنك الدولي الخاص في إعمار المدن والمناطق التي تعرضت للأعمال الارهابية المنعقد في العاصمة الاردنية عمان، بحضور وزيرة الاعمار والاسكان “آن نافع” ورئيس صندوق الاعمار للمناطق المتضررة من الارهاب الدكتور مصطفى الهيتي ومدير عام الشركة لسكك حديد العراق المهندس سلام جبر ومحافظي ديالى ونينوى وبعض وكلاء الوزارات والمدراء العامين.

وقال ايوب في بيان ان الوزارة كانت مشاركة منذ اللحظات الاولى في عمليات دعم وإغاثة المناطق والمدن التي تعرضت للعمليات الارهابية من خلال اسطولها والذي تمكن من نقل وايواء النازحين الى المناطق الآمنة لإيواءهم.
واضاف ان” وزارة النقل حصلت في ذلك الاجتماع على قرض بقيمة 5 مليون دولار لدعم مشاريعها في تلك المحافظات التي تعرضت للأعمال الإرهابية، لافتا إلى ان” المبلغ ممكن ان يصل الى اكثر من 30 مليون دولار بحسب نسب الانجاز لتلك المشاريع التي سوف تنفذ .
واشار إلى ان” هناك اهتمام ومتابعة مباشرة من قبل وزير النقل كاظم فنجان لمشاريع الوزارة في المحافظات التي تعرضت للأعمال الارهابية من خلال تشكيلة لجان عمل مختصة تأخذ على عاتقها وضع دراسة عملية في اعادة إعمارها .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here