مجلس استفتاء كردستان يقرر اجراء الاستفتاء بموعده المحدد

أعلن المجلس الأعلى لإستفتاء كردستان، الخميس، أنه لحد الآن لم يحصل على بديل للإستفتاء، مؤكدا أنه في حال عدم وجود “الضمانات الكاملة” لإستقلال كردستان فإن الإستفتاء سيجري في موعده المحدد، فيما اشار الى ان وفدا من مجلس الإستفتاء سيزور يوم السبت المقبل العاصمة بغداد.

وقال المجلس في بيان إن “مجلس استفتاء كردستان إجتمع باشراف مسعود البارزاني، وأن الإجتماع بحث المواقف الدولية والعراقية بشأن الإستفتاء”.

وأضاف المجلس، أنه “لحد الآن لم نحصل على البديل الذي يحل محل الإستفتاء”، مؤكدا أنه “في حال عدم اعطاء الضمانات الكاملة لإستقلال كردستان فإن الإستفتاء سيجري في موعده المحدد”.

وتابع المجلس، أنه “قررنا إبقاء أبواب الحوار مع بغداد مفتوحا مع بغداد”، مشيرا الى أن “وفدا من مجلس الإستفتاء سيزور يوم السبت المقبل العاصمة بغداد لتوضيح آخر المواقف والتطورات بهذا الشأن”.

وتابع المجلس أنه “سيتم إعلان مشروعين تتضمن حقوق المكونات والمبادي العامة لدولة كردستان المستقلة قبل 25 أيلول 2017”.

وشهدت الفترة القليلة الماضية تصاعد حدة التصريحات المتشنجة والاتهامات بين المسؤولين في حكومتي بغداد واربيل، بعد عزم اقليم كردستان اجراء استفتاء الانفصال يوم الاثنين المقبل.

ودعت النائبة ريزان شيخ دلير، اليوم الخميس، حكومتي المركز والاقليم الى اعتماد شعار “حمامة السلام وغصن الزيتون”، فيما طالبت الحكومتين بالاعتذار الى ابناء الشعب بجميع مكوناته.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here