مجلس ديالى: لجنة تحقيقية بأحداث ناحية مندلي وتخصيص جلسة للنظر بها

اعلنت عضو مجلس محافظة ديالى، امال الربيعي، تشكيل لجنة تحقيقية بالأحداث التي شهدتها ناحية مندلي شرقي المحافظة مؤخرا بسبب الاستفتاء، فيما اكدت تخصيص جلسة للنظر بقرار إقالة مدير الناحية.

وقالت الربيعي إن “مجلس ديالى، عقد اجتماعا موسعا مع المجالس المحلية للمناطق المتنازع عليها في المحافظة، وابرزها ناحية مندلي شرقي ديالى، للنظر بالاحداث الاخيرة التي شهدتها بسبب استفتاء كردستان”.
واضافت، ان “مجلس ديالى شكل لجنة تحقيقية للنظر بقرار مجلس مندلي بخصوص اقالة مدير الناحية بناء على مطالب المتظاهرين”، مبينا ان “المجلس شكل لجنة تحقيقية بسبب طعن مدير ناحية مندلي بقرار اقالته الصادر من قبل المجلس المحلي للناحية”.
واكدت ان “مجلس محافظة ديالى قرر ايضا تخصيص جلسة خلال الايام القادمة للنظر بجميع احداث مندلي من مطالب المتظاهرين وصولا الى القرارات التي اتخذها المجلس”.
وكان العشرات من اهالي مندلي قد خرجوا بتظاهرات وسط الناحية احتجاجا على شمول الناحية بأستفتاء كردستان لكونها من المناطق المتنازع عليها ، كذلك للمطالبة بأقالة مدير الناحية ورئيس المجلس المحلي، فيما صوت مجلس الناحية على اقالة مدير الناحية استجابة لمطالب المتظاهرين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here