مجلس ديالى: يوجد 60 الف خريج جامعي بدون تعيين واستيعابهم بالدوائر مستحيل

اعلن رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الخميس، عن وجود اكثر من 60 الف خريج جامعي من دون تعيين بالمحافظة، وفيما عد استيعابهم في الدوائر الحكومية بأنه “مستحيل”، دعا الى اطلاق برنامج وطني يدعم الخريجين ببناء مشاريع صغيرة.

وقال الدايني “عقدنا اليوم اجتماعا موسعا مع العشرات من الطلبة الخريجين من مختلف مناطق ديالى بحضور اعضاء بمجلس المحافظة لمناقشة قضاياهم، والتي ابرزها انعدام فرص التعيين في الدوائر الحكومية، وقلة توفر فرص العمل في القطاع الخاص نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة”.

وأضاف الدايني، أن “هناك اكثر من 60 الف خريج جامعي في ديالى بمختلف الاختصاصات من دون تعيين، وبعضهم منذ سنوات طويلة”، مؤكدا أن “استيعابهم في الدوائر الحكومية مستحيل، واملنا في نشاط القطاع الخاص والانفتاح الاقتصادي الذي سيؤمن مظلة لاستيعاب الكثير منهم”.

ودعا رئيس مجلس المحافظة الى “اطلاق برنامج وطني برؤى جديدة تدعم الخريجين ببناء مشاريع صغيرة تكون ركيزة لبناء حياتهم في توفير لقمة الخبز”، لافتا الى أن “ديالى تعاني حاليا من بطالة هي الاعلى في تاريخها نتيجة تداعيات حزيران 2014 وتاثيراته على الاقتصاد الوطني”.

يذكر ان العراق يشهد حاليا تسجيل اعلى نسبة بعدد العاطلين عن العمل، ومن ضمنهم من أكمل الدراسة الجامعية، بسبب الحرب المستمرة مع تنظيم “داعش” منذ ثلاث سنوات واجراءات التقشف الحكومية التي اتبعتها في معظم مفاصل الدولة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here