معارض سوري: اقليم كوردستان استقبل السوريين والعراق ارسل مليشيات لقتلهم

أشاد المعارض السياسي السوري عوينان العاصي الجربا بمواقف رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني من الشعب السوري مستهجناً تهجم البعض ممن وصفهم بالمحسوبين على الثورة على إقليم كوردستان .

كتب الجربا ، يوم الأربعاء، على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) منشور ، قال فيه : ” هل تعلم بأنه مسموح رفع علم الثورة السورية في كوردستان العراق وممنوع في عدة دول عربية ” وتابع : ” هل تعلم أن مسعود بارزاني اجتمع عدة مرات مع قيادات المعارضة السورية مؤكداً دعمه لها ووقوفه إلى جانب مطالب الشعب السوري”. مضيفاً : ” بينما حكومة العبادي والمالكي أرسلت عشرات الميليشيات الطائفية لقتل الشعب السوري.”

وتابع الجربا مشيراً إلى احتضان الإقليم لمئات اللاجئين السوريين : ” هل تعلم أن أكثر من 100 الف مواطن سوري مطلوبين للاسد مقيمون في كوردستان العراق ومنهم مئات المنشقين عن نظام الاسد، بينما لا يجرؤ أي مواطن سوري سواء كان من الجيش الحر او منشقا ان يزور بعض الدول العربية” .

وأكد المعارض السوري موقف بارزاني في وقوفه مع الشعب السوري : ” هل تعلم بأن مسعود بارزاني رفض لقاء الاسد ورفض أن تكون كوردستان العراق صلة وصل ما بين إيران والشمال السوري، ناقلاً عن بارزاني قوله ( حسب ما قال الجربا): “هذا سوف يجعلنا نقف في الضفة المعادية للشعب السوري” . لافتاً ، إلى الموقف المعادي لدولتين عربيتين من المعارضة السورية : ” بينما لبنان والعراق تعدان شريان رئيسي لامداد النظام عسكرياً “.

في معرض رده على المعلقين على المنشور أضاف الجربا : “هناك هجوم من بعض السوريين المحسوبين على الثورة على الإقليم ، وأنا أحببت أن أبين موقف الإقليم والرئيس مسعود من الثورة السورية” وتابع قائلاً : ” أما بالنسبة للعراق فأهل مكة أدرى بشعابها ولو كنت عراقياً لطلبت ضم جميع مناطق السنة مع الإقليم وإنشاء إقليم ـ كوردي مبني على شراكة متساوية يحكمها العدل والقانون”.

يشار الى أن عوينان العاصي الجربا ينتمي إلى قبيلة شمر العربية في الجزيرة السورية وعلى صلة قرابة بكل من احمد العاصي الجربا الرئيس السابق لائتلاف المعارضة ورئيس تيار الغد السوري . وكذلك حميدي دهام الهادي الرئيس المشترك لكانتون الجزيرة. وهو مقيم في المملكة العربية السعودية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here