نائبة تدعو حكومتي المركز والاقليم الى اعتماد شعار “حمامة السلام وغصن الزيتون”

دعت النائبة ريزان شيخ دلير، الخميس، حكومتي المركز والاقليم الى اعتماد شعار “حمامة السلام وغصن الزيتون”، فيما طالبت الحكومتين بالاعتذار الى ابناء الشعب بجميع مكوناته.

وقالت شيخ دلير في رسالة بمناسبة يوم السلام العالمي والتي وجهتها الى حكومتي بغداد واربيل، ان “على حكومتي المركز والاقليم الاعتذار الى ابناء الشعب بجميع مكوناته”، مبينة ان “هاتين الحكومتين اوصلتا رسالة سلبية للشعب وجعلته يتخذ مواقف غير مقبولة من خلال عمليات حرق الاعلام ومقاطع فيديو تحمل عبارات التحريض وحرق الاعلام والتهديد باستخدما السلاح ضد الطرف الاخر”.

واضافت ان “الحكومتين مطالبتان بمد ايديهما الى البعض واتخاذ طرق الحوار فيما بينهما وان تحل حمامة السلام وغصن الزيتون بدلاً من البغض والكره بينهما، لعكس صورة ايجابية الى ابناء الشعب بأن العراق واحد بجميع مكوناته لا يمكن ان تفرقه مثل هذه الخلافات”، مشددة على ضرورة “استغلال فرصة احتفال ابناء الشعب باستعادة معظم الاراضي التي احتلتها عصابات داعش والتي رأى منها العالم أبشع صور القتل والسبي والحرق وإغتصاب النساء وإستهداف مكونات الشعب وخصوصاً الأيزيديين والمسيحيين وتدمير التراث الإنساني من قيم ثقافية وآثار تعود إلى آلاف السنين”.

وتابعت ان “ابناء العراق بجميع مكوناتهم يجب ان يكونوا يد واحدة في مجابهة عدوهم”، لافتة الى “ضرورة اهمال تصعيد المواقف من بعض السياسيين الذين لا يريدون الخير لهذا البلد، والذين يعملون على فرض اجندات معينة على ابناء هذا الوطن”.

وشهدت الفترة القليلة الماضية تصاعد حدة التصريحات المتشنجة والاتهامات بين المسؤولين في حكومتي بغداد واربيل، بعد عزم اقليم كردستان اجراء استفتاء الانفصال يوم الاثنين المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here