ألمانيا.. عراقية تعيد مبلغا ماليا كبيرا بعد العثور عليه وترفض مكافأة مقابل ذلك

ذكرت صحيفة ألمانية، ان لاجئة عراقية عثرت على مبلغ كبير من المال فيما كانت في طريقها للمدرسة، حيث قامت بإعادته إلى مركز الشرطة رافضة الحصول على مكافأة مقابل ذلك.

ونقلت صحيفة “برلينر مورغن بوست” في تقرير لها قبل يومين، عن الشابة “ليلى” البالغة من العمر 16 عاما، قولها إنها وحين تنقلها بمترو الأنفاق في العاصمة الألمانية برلين، وجدت حقيبة يد فيها مبلغ 14 ألف يورو نسيتها سيدة مسنة، حيث أخبرت والدتها التي قامت بتسليمها للشرطة في عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت الأم إن ابنتها لاحظت في المترو وجود امرأة مسنة وهي تحمل الكثير من الحقائب، وعندما نظرت نحوها في المرة التالية لم تكن موجودة هناك، لكنها كانت قد تركت وراءها حقيبة، فقامت بأخذها وجاءت تحدثها عن الأمر، فذهبا للشرطة.

وأضافت الصحيفة أن صاحبة الحقيبة لاحظت فقدان حقيبتها، وأبلغت شركة المواصلات في برلين وقدمت بلاغاً للسلطات لتؤكد ملكيتها للحقيبة سريعاً، تحسباً للعثور عليها، حيث قامت الشرطة بفحص الحقيبة التي لم يكن قد فُقد منها شيء، وتمت إعادتها إلى صاحبتها، فيما لم تستطع الشرطة توضيح سبب حمل المرأة هذا المبلغ معها.

وأوضحت والدة الفتاة العراقية أنهم لا يريدون جائزة لعثور ابنتهم على المبلغ، التي تحق لهم قانوناً، مضيفة أنهم سيكونون سعداء لو ساعدهم أحد في العثور على شقة للإيجار، حيث يحق للشخص الذي يعثر على غرض ثمين، أخذ ٣% من قيمته، وفي حال وُجد في المواصلات العامة تنخفض قيمة الجائزة إلى 1.5%.

من جانبها قدمت شرطة برلين، الشكر للفتاة دون أن تسميها على تسليمها المبلغ، ، مشيرة إلى أن “صاحبة المبلغ سعيدة” بذلك.

يذكر ان عائلة الفتاة العراقية ليلى، وصلت في وقت سابق، إلى ألمانيا هربا من الحرب في بلادها، وهي ترتاد مدرسة لتصبح عاملة اجتماعية، وتعيش مع عائلتها منذ العام 2016 في مأوى للاجئين في جنوب غربي برلين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here