العمل العراقي يدعو اقليم كردستان الى الغاء الاستفتاء وتفعيل الحوار

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الجمعة المصادف ٢٢ / ٩ / ٢٠١٧ ، بيانا على خلفية اقتراب موعد الاستفتاء في اقليم كردستان العراق وتعنت الموقف الكردي الرافض للحوار وإلغاء الاستفتاء ، مما جاء فيه:

ما زالت قضية الاستفتاء المزمع اجراؤه بعد ايام في اقليم كردستان موضع قلق وترقب العراق ودول الجوار والعالم اجمع ، مع غموض موقف الادارة الكردية التي تبحث عن ضمانات ومكاسب على حساب وحدة العراق مقابل التأجيل.
وأضاف البيان: وفي الوقت الذي نجد فيه ان دعاوى الاستفتاء التي تحدث ويتحدث بها الأخوة الكرد ما هي الا اوراق ضغط على الحكومة المركزية وحتى ان حدث فانه لن يتجاوز في تداعياته ابواب الاقليم ولن يؤثر على وحدة العراق ، فإن الحكومة المركزية مطالبة ان تكون اكثر صرامة وتشددا في مواجهة القضايا الحساسة والمصيرية في الوقت الحالي والمستقبلي.
وأشار البيان: ان المتابع للشأن العراقي لن يستغرب مواقف الساسة في كردستان الذي غردوا كثيرا خارج سرب العراق بل وتعالوا عليه وزايدوا على دماء ابنائه في اكثر من مناسبة.
وختم البيان: ان الشراكة داخل الوطن الواحد لن تكون من طرف واحد بل يجب ان تشترك بها كل الأطراف وان باب الحوار ما زال مفتوحا امام الأكراد ضمن اطار القانون والدستور ووحدة العراق التي لا غنى عنها باستفتاء او بدونه.

المكتب الاعلامي
المجلس السياسي للعمل العراقي
٢٢ / ٩ / ٢٠١٧

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here