حزب الطالباني: اصابة ثلاثة واعتقال 12 من الحشد الشعبي باشتباكات مع قوات حماية سنجار

كشف مسؤول اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى غياث السورجي، الجمعة، عن اصابة ثلاثة من عناصر الحشد الشعبي واعتقال 12 اخرين باشتباكات مع قوات حماية سنجار في القضاء الواقع غرب مدينة الموصل.

وقال السورجي إن “اشتباكات مسلحة وقعت، بعد ظهر اليوم، بين قوة تابعة للحشد الشعبي من فرقة الامام علي وقوة حماية سنجار التابعة لـ PKK”، عازيا سبب الاشتباكات لـ “قيام عناصر الحشد بعبور مواقع انتشارهم الى منطقة شلو في قرية بارا، غرب جبل سنجار، وهي قريبة على الحدود العراقية السورية”.

واضاف السورجي، أن “الاشتباكات، التي استخدم فيها اسلحة متوسطة وخفيفة ورمانات يدوية، أسفرت عن اصابة ثلاثة من الحشد واعتقال 12 اخرين منهم”، لافتا الى أن “مفاوضات تجري حاليا بين الطرفين لغرض اطلاق سراح المحتجزين لدى قوات حمايات سنجار وعدم تكرار ما حدث”.

وكان آمر اللواء 40 رائد الكروي فى الحشد الشعبي نفى، اليوم الجمعة، وقوع اشتباكات مع قوات البيشمركة في قضاء سنجار الواقع غرب مدينة الموصل.

وكان مصدر أمني في محافظة نينوى افاد، اليوم الجمعة، بأن عددا من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح جراء اشتباكات اندلعت بين قوة تابعة للحشد الشعبي وقوات حماية سنجار في القضاء الواقع غرب مدينة الموصل.

وكانت “وحدات مقاومة سنجار” أكدت، في (17 ايار 2017)، عدم وجود مخاوف لديها من وجود الحشد الشعبي في قضاء سنجار غرب مدينة الموصل، معتبرةً أن الحشد قوات عراقية يجب احترامها مثل أي قوة أخرى تحارب تنظيم “داعش”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here