في أكبر مهرجان بعاصمة كوردستان.. عشرات الآلاف يصدحون بهتاف واحد: “نعم للاستفتاء”

يُنظم في ملعب فرنسو حريري الدولي بأربيل، اليوم الجمعة، 22 أيلول، 2017، أكبر مهرجان في عاصمة كوردستان لدعم الاستفتاء، بحضور رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ومشاركة عشرات الآلاف من المواطنين.

وحتى قبل انطلاق المهرجان في موعده الرسمي، توافد عشرات الآلاف من المواطنين إلى موقع المهرجان وبدأوا بالاحتفالات تعبيراً عن دعمهم لاستقلال إقليم كوردستان، رافعين شعارات تؤكد رغبتهم في الانفصال عن العراق، كما سيشارك الفنان الكوردي المعروف، زكريا عبدالله في المهرجان إلى جانب فنانين آخرين.

ومن المقرر أن يشارك كل من نائب رئيس إقليم كوردستان، النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول علي، والأمين العام للاتحاد الإسلامي الكوردستاني، صلاح الدين بهاء الدين، كما سيلقي البارزاني كلمة تاريخية في المهرجان.

وقال المدير العام للثقافة والفنون، عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان، فرهنك غفور، “بعد غياب دام سنوات للفنان زكريا عبدالله عن عالم الفن، سيعود بباقة من الأغاني، دعماً لاستقلال كوردستان”.

وأضاف: “إلى جانب الفنان زكريا عبدالله، سيقدم عدد آخر من الفنانين أغنيات لهم في المهرجان، ونحن نعد المواطنين بالعديد من المفاجآت خلال مهرجان دعم الاستقلال”.

وشهدت مدن إقليم كوردستان وخارجه خلال الأيام الماضية العديد من المهرجانات الداعمة للاستفتاء بحضور جماهيري غفير، ومشاركة رئيس إقليم كوردستان.

يشار إلى أن القيادة السياسية في إقليم كوردستان تؤكد عزمها على إجراء الاستفتاء يوم الإثنين المقبل، 25-9-2017، في حال عدم تقديم بديل مقنع وحقيقي، رغم معارضة العديد من الأطراف الإقليمية والدولية.

وأعلن المجلس الأعلى للاستفتاء، في بيان عقب انتهاء اجتماع عقده أمس الخميس، 21 أيلول، 2017، برئاسة البارزاني عدم تأجيل استفتاء الاستقلال وإجراءه يوم الإثنين المقبل الموافق الخامس والعشرين من أيلول، مضيفاً: “بسبب عدم تلقي بديل يحل محل الاستفتاء حتى الآن وعدم وجود وقتٍ كافٍ، فإن الاستفتاء سيجرى في موعده المقرر، في حال عدم منح ضمانات كاملة لاستقلال كوردستان، كما تقرر إبقاء باب الحوار مفتوحاً مع بغداد بكافة الأشكال وإرسال وفد مفاوض للمجلس الأعلى للاستفتاء إلى بغداد يوم السبت، 23-9-2017، لتوضيح الموقف الأخير (بشأن الاستفتاء)”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here