راية “يا حسين” فوق سطح كنيسة بالموصل تثير غضب المسيحيين

أدان المرصد الآشوري لحقوق الانسان يوم السبت رفع راية “يا حسين” التي ترمز للشيعة فوق سطح كنيسة في مدينة الموصل، معتبرا بأن هذا التصرف “استفزاز” من الفصائل الشيعية في الحشد الشعبي.

وقال المرصد في بيان انه علم “بانتشار رايات طائفية على اسطح الاديرة والكنائس في مدينة الموصل المحررة من تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي”.

وأضاف أنه “شوهد ارتفاع راية “يا حسين” على سطح دير مار كوركيس التاريخي، والذي يبعد 9 كم شمال مركز مدينة الموصل العراقية، والتابع للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، والذي كان قد قام في وقت سابق عناصر تنظيم داعش الإرهابي بتفجير اجزاء منه ملحقين اضراراً كبيرة فيه والمقبرة المجاورة له”.

وقال المرصد إنه “يدين ويستنكر هذه التصرفات الاستفزازية التي تقوم بها مجموعات شيعية في مليشيا الحشد الشعبي في مدينة الموصل والقرى والبلدات المحيطة بها”.

وطالب الحكومة العراقية والجيش العراقي ومجلس محافظة نينوى بـ”إزالة هذه المخالفات، ومعالجة هذه التصرفات الاستفزازية التي لا ولن تحمد عقباها مستقبلاً، والتجارب السابقة المريرة خير دليل وشاهد، اخذين بعين الاعتبار المحاولات الحثيثة والجدية لبعض الجهات العراقية باحداث تغيرات ديموغرافية في المنطقة”.

كما طالب المرصد الحكومة العراقية والسلطات الشرعية في محافظة نينوى بـ”تحمل مسؤولياتهم القانونية والاخلاقية تجاه مواطنيهم من خلال بسط سيطرتهم على المدينة، ووضع حدّ لانفلات المليشيات ذات التوجه الطائفي، والسعي بكل الطرق لإعادة المهجرين والنازحيين إلى مدنهم وقراهم وبيوتهم، وتوفير البيئة الامنة والمناسبة لذلك باسرع وقت ممكن”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here