الحكيم: حذرنا من خطوة الاستفتاء من موضع الشفقة وستثبت الايام تبعاتها على الشعب الكردي

اكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الثلاثاء، ان المنطقة لن تقبل تغيير الخرائط بـ”القوة”، مشددا على ان الايام ستثبت تبعات موضوع الاستفتاء على الشعب الكردي.

وقال الحكيم في كلمة خلال امسية عاشورائية نقلها مكتبه الاعلامي “حذرنا من خطوة الاستفتاء من موضع الشفقة وستثبت الايام تبعات تلك الخطوة على الشعب الكردي”.

واضاف الحكيم أن “العراق لا يمكن ان يزهد بوحدته والمنطقة لن تقبل تغيير الخرائط بالقوة”.

وتوجه كرد العراق، أمس الاثنين (25 أيلول 2017)، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

وتعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، بعدم التنازل عن وحدة العراق، مؤكدا أن حكومته ستفرض سيادتها الاتحادية وفق الدستور، ولن تتفاوض على نتائج استفتاء كردستان، فيما أشار إلى أن قادة الإقليم لم يستمعوا للمناشدات المحلية والإقليمية والدولية إزاء الاستفتاء.

وقرر مجلس الوزراء، اليوم، حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى إقليم كردستان لحين خضوع عمل مطارَي أربيل والسليمانية لرقابة وإشراف هيئة المنافذ الحدودية وسلطة الطيران المدني الاتحادية، فيما وجه بغلق المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية كافة التي تستخدم للعبور بين كردستان ودول الجوار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here