نائب ينتقد عدم اكتمال النصاب القانوني للبرلمان في ظل مقاطعة النواب الكرد

انتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، السبت، عدم قدرة مجلس النواب على اكمال النصاب لعقد جلساته في ظل مقاطعة النواب الكرد، وفيما اشار الى “عدم وجود عذر رسمي” لغياب النواب، دعا الشعب العراقي الى “عدم اعادة انتخابهم لانهم لم يصونوا الامانة”.

وقال البياتي إن “عدد نواب مجلس النواب العراقي هو 328 نائبا، اسقطنا منهم 65 نائبا كرديا مقاطعين، و50 نائبا مابين ذاهب بايفاد رسمي او اجازة مرضية او حالات اخرى، فالمتبقي ينبغي ان يكون 200 نائب”، منتقدا “عدم مقدرة البرلمان على عقد الجلسة بنصاب 165 نائبا”.

واضاف البياتي، أنه “من المفترض ان هناك 200 نائب فعلي موجود”، موضحا “لا نعلم اين البقية، هل هم في بيوتهم أو المقاهي أو عواصم دول”.

وبين البياتي، أن “الشعب العراقي ينبغي عليه معاقبة اولئك النواب المتغيبين والذين يعرقلون عمل مجلس النواب بهذا الوقت الحساس والمهم”، مشددا أن “هؤلاء ياخذون رواتبهم من المال العام لتمثيل صوت المواطن العراقي وعلى الشعب ان لا يعيد انتخابهم مرة اخرى لانهم لم يصونوا الامانة”.

وكان مجلس النواب أجل عقد جلسته التي كان من المفترض ان تعقد اليوم السبت (7 تشرين الاول 2017)، الى الاثنين المقبل لعدم اكتمال النصاب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here