السياسي اللوكي ..جاسم محمد جعفر

اصبحوا سياسيين بالصدفة ولهذا ادائهم مقرف ومقزز ويدل على ضحالة واحد هؤلاء هو النائب جاسم محمد جعفر عضو حزب الدعوة جناح حيدر العبادي حيث تعودنا من لوكية العبادي انهم يحاولون دائما اظهار وطنية العبادي بمناسبة وبدونها ولانهم لوكية فان تصريحاتهم تدل على انهم ليسوا بسياسيين وبدون حنكة سوى انهم متملقون لا اكثر ومن ظلامة الشيعة ان هذا النائب اللوكي هومن يمثلهم في البرلمان .
اما اين الشاهد في لوكية جاسم محمد جعفر ؟ قال في تصريح له (ان قمة ثلاثية بين الرئيس التركي والايراني و العبادي ستعقد بعد ايام في بغداد لبحث مسالة الاستفتاء الكردي و انه حسب البرنامج السابق كان من المفترض ان يلتحق العبادي بقمةاردوغان روحاني في طهران لكنه غاب وطلب ان تكون القمة في بغداد باعتبار ان العراق هو صاحب الشان ) .
اولا اذا كان هناك برنامج سابق كما يقول جاسم فلماذا وافق العبادي ؟ واذالم يكن هناك برنامج سابق فعن اي برنامج يتكلم هذا الجهبذ ؟
ثانيا يقول انه غاب وطلب ان تكون القمة في بغداد باعتبار انالعراق هو صاحب الشان وكلمة غاب تعني انه تغيب عن حضور اجتماع متفق عليه فلماذا غاب وكيف تذكر فجأة ان الموضوع شأن عراقي ؟
ثالثا تعرف عن اللوكي انه يخطأ كثيرا وينسى ويعتقد ان الاخرين مثله فيقول غاب العبادي بينما العبادي كان في فرنسا وقتها وقد هرول الى فرنسا يطلب وساطتها للتدخل لدى الاكراد لان فرنسا تعتبر الحليف الاوربي الاول والاهم لاكراد العراق منذ زمن الملعون صدام التكريتي ومن ينفي هرولة العبادي لطلب الوساطة ليذكر لنا سبب الزيارة في هذا الوقت بالذات و العراق مشتعل بموضوع داعش وتداعيات الاستفتاء الكردي والتي قيل في نهاية السفرة بان فرنسا اعلنت عن استعدادها للتوسط بين العبادي وبرزاني فاين الوطنيةو الشان العراقي يا جاسم؟
المشكلة في سياسيينا وهي صفة اغلب سياسيي الدول التعبانة مثل العراق و الخليج والاردن انهم على استعداد ليلحسوا قصاع الاجانب وينتظرون فتاتهم ولكنهم يرفضون الجلوس على مائدة الطعام التي يقيمها لهم دول لها وزن ما دامت هذه الدول مجاورة لهم .
يا جاسم اذا هيجي العبادي ميقبل يناقش الوضع العراقي الا في العراق فلماذا بعث رئيس الاركان الى تركيا وايران بعد الاستفتاء ؟ بل لماذا هرول العبادي الى فرنسا واخذ معه وزير الدفاع ؟ وهو يقول انها تلبية لدعوة جاءته من الرئيس الفرنسي منذ شهر آب الماضي فلماذسافر الان ؟ وهي نفس حجته في هرولته الى السعودية لتلبية دعوة جاءته عام الفين وخمسةعشر .
يا جاسم محمد جعفر ان كنت تريد ان يرضى عنك العبادي ويجعلك في قائمة المستقبل في الانتخابات القادمة كن شخصية رزنة ووازنة حتى يحترمك العبادي ويحترمك الناس ولتكن تصريحاتك موزونة ولا تتخبط بها فمامعنى قولك ( حسب البرنامج السابق ….. وغاب العبادي ؟)
لكم والله العراقي يستحق ان تحترموه وكافي تلوّك ولوكية واجعلونا نفتخر بكم لا ان نضحك عليكم .
محمد العبد الله

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here